رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سنغافورة أغنى دول العالم فى 2050

صحف أجنبية

الثلاثاء, 21 أغسطس 2012 08:34
سنغافورة أغنى دول العالم فى 2050صورة ارشيفية
كتبت-أماني زهران:

كشفت مجلة (تايم) الأمريكية أن قارة آسيا ستكون المتصدرة لقائمة الأغنياء في العالم، حيث أنها تستعد لتصبح "المركز الاقتصادي الجاذب في العالم،" ومن المقرر أن تكون سنغافورة أغنى دولة في العالم بحلول عام 2050،

وسيقدر نصيب دخل الفرد حوالي 138 ألف دولار وفقا لتقرير الثراء لعام 2012 والذي عمل على إعداده بنك "نايت فرانك أند سيتي".
ويتوقع التقرير أنه في غضون 40 عاما، ستضم آسيا السكان الأكثر ثراء من أي قارة أخرى، مع هونج كونج وتايوان وكوريا تتصدر قائمة أغنى الدول، وبالنظر إلى الدول الغربية فإن سيظهر بها خمس دول أوئل من حيث الثراء

ومنهم الولايات المتحدة، التي من المتوقع أن تكون أقوى اقتصاديا في عام 2016، مع متوسط الدخل القومي للفرد يقدر بـ100.802 ألف دولار بحلول عام 2050.
أما الهند وبنجلاديش وفيتنام والفلبين ومنجوليا وإندونيسيا وسريلانكا سيكونوا ضمن قوائم الدول الأسرع نموا، وستكون نيجيريا والعراق ومصر الأعلى ضمن هذه القائمة.
وفي المقابل، ستكون اليابان أبطأ في النمو الاقتصادي على مدى السنوات الأربعين المقبلة، تليها اقتصادات العالم القديم من إسبانيا وفرنسا والسويد وبلجيكا وسويسرا، النمسا وهولندا وإيطاليا وألمانيا.
ولاحظت شبكة CNN الأمريكية الأخبارية
نقل بعض أثرياء الغرب ذو الثراء الفاحش أعمالهم إلى القارة الآسيوية تحسبا لـ"القرن الآسيوي الجديد" فمثلا المؤسس المشارك لموقع الفيسبوك "إدوارد سافرين" انتقل إلى سنغافورة في عام 2009.
ويشير التقرير إلى أن الأوقات الاقتصادية الصعبة على مدى السنوات القليلة الماضية لم تؤثر على صعود المليونيرات الذين تقدر أصولهم المالية بأكثر من 100 مليون، اليوم زاد عددهم ليصلوا إلى 63 ألف أي بزيادة 29% منذ عام 2006.
ومع ذلك، فإن الناتج المحلي الإجمالي لا يقول لنا الكثير عن كيفية توزيع ثروات أغنى دول العالم اليوم فقطر، على سبيل المثال، لديها فجوات في ثرواتها الهائلة، وأشار "يليم بيوتر"، رئيس الخبراء الاقتصاديين في سيتي، في التقرير "إن توزيع الثورات سيتم من خلال ماتفرضه العوامل السياسية أكثر مما يمكن أن تحدثه العملية الاقتصادية نفسها"،.