رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيوزويك: ريان أداة رومنى للفوز برئاسة أمريكا

صحف أجنبية

الأربعاء, 15 أغسطس 2012 11:34
نيوزويك: ريان أداة رومنى للفوز برئاسة أمريكابول ريان نائب ميت رومنى فى رئاسة أمريكا
كتب-حمزة صلاح:

وصفت مجلة (نيوزويك) الأمريكية، "بول ريان"، النائب الأمريكى بالكونجرس، بأنه أداة "ميت رومني" المرشح الجمهوري للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد إعلان "رومني" لـ "ريان" نائبا له حال فوزه بالانتخابات.

ويأمل المرشح الجمهوري "رومني" أن تساعده أجندة "ريان" لخفض الميزانية على الفوز بانتخابات الرئاسة التي تجري في نوفمبر القادم، ليستفيد من استياء الناخبين من ضعف الاقتصاد الأمريكي، حسبما قالت المجلة.
ونشرت وسائل الإعلام الأمريكية خطة "ريان" للتصدى لخفض الميزانية التي

كانت موضع انتقاد مكثف من جانب الديمقراطيين الذين قالوا إن التخفيضات ستضر بالبرامج الاجتماعية الجماهيرية مثل الرعاية الصحية والمعونة الطبية "ميديكير" و"ميديكإيد"، وهي برامج التأمين التي تستهدف مساعدة المسنين والفقراء.
ففي الوقت الراهن، يبدو أن "ريان" اختيار ممتاز، أنجز مهمته الشاقة بنجاح، فاستطاع تخفيف العبء عن "رومني"، وفقا للمجلة.
ولم تتجاهل وسائل الإعلام سجل "ريان" الطويل ورغبته
في إصلاح البرامج الحكومية، لا سيما "ميديكير" و"ميديكإيد"، مع الإعفاءات الضريبية التي تستهدف الأثرياء بشكل غير متناسب، لكن هذا الرجل الشاب يريد حقا حماية الدولة من الانجراف نحو الهاوية المالية، على حد قول المجلة.
قال "يعقوب ويسبرج"، رئيس تحرير صحيفة "سليت" الأمريكية: "ريان لا يتبع فكرا أيديولوجيا قاسيا، لكنه سياسي مُقنع؛ غيّر في حزبه أكثر مما غيّر حزبه فيه".
وأشارت المجلة إلى أن "ريان" دفع إلى خصخصة الضمان الاجتماعي، التي ما استطاع الرئيس الأمريكي السابق "جورج دبليو بوش" في ظل مساعدة رجال الكونجرس له، أن يقدمها حتى إلى التصويت.