رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الفرنسيون يؤكدون فشل أولاند فى أول 100 يوم

فرنسوا أولاند
فرنسوا أولاند

وصفت صحيفة (جارديان) البريطانية فشل الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند" في الوفاء بوعوده للناخبين خلال خطة الـ100 يوم الأولى في حكمه بأنه انتهاء أشهر العسل، كما اكدت استطلاعات رأى الفرنسيين أن البلاد تحولت نحو الأسوأ واصفين "أولاند" بالرئيس العادي.

وأظهر أحدث استطلاع لمركز "ايفوب"، الذي نشرته صحيفة "لو فيجارو" اليمينية الفرنسية، أن الثقة في نجاح أولاند بدأت تتراجع بشكل سريع، وأكد الاستطلاع أن أكثر من نصف الشعب الفرنسي غير راضٍ عن عمل أولاند منذ انتخابه بنسبة 51٪ من الفرنسيين الذين يعتقدون أن بلدهم تتغير نحو الأسوأ.
وأضاف الاستطلاع أنه على الرغم من موافقة 57٪ من الشعب الفرنسي بأن أولاند أوفى بوعوده الانتخابية بما في ذلك التحركات من أجل خفض راتبه وسحب القوات الفرنسية من أفغانستان، وزيادة الضرائب على الأسر الغنية والسماح للناس الذين بدأوا العمل في سن صغير إلى التقاعد في سن الـ60 – إلا أن أغلبية الناس يشككون في ما إذا كان يمكن حل المشاكل العظمى التي تواجهها فرنسا، كمشكلة الـ10% بطالة أو دمار الصناعة

الفرنسية.
وتساءلت "جارديان" قائلة: كيف يمكن تفسير انخفاض تقييم أولاند بهذه السرعة بعد الانتخابات؟ وقالت الصحيفة إنه لم يكن هناك مجال كبير لتحقيق الرفاهية المنتظرة من أولاند في دولة تعاني من عمليات التسريح الجماعي، والبطالة، وغير قادرة على المنافسة في سوق العمل وعدم القدرة على دفع تكاليف خدماتها العامة من دون الاقتراض من السوق.
وأضافت الصحيفة أن شهر سبتمبر المقبل سيكون شهرا قاتلا لفرنسا، حيث إنه يجب على الحكومة أن توفر ما يقرب من 33 مليار جنيه إسترليني من زيادة الضرائب والادخار لميزانية العام المقبل، وعلى الرغم من قرارات أولاند بالزيادات الضريبية على الأثرياء والتي استقطبت جمهورا كبيرا، إلا إنها ليست كافية لتحقيق التوازن المطلوب.