رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معاريف: مرسى أكد للعالم أنه صاحب البيت

صحف أجنبية

الاثنين, 13 أغسطس 2012 12:13
معاريف: مرسى أكد للعالم أنه صاحب البيتمرسى - طنطاوى - عنان
كتب- محمود صبري جابر:

رأت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن اتخاذ الرئيس محمد مرسي قراره المفاجئ بإقالة المشير حسين طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان أكد للعالم كله أنه زعيم قوي، وأنه صاحب البيت الجديد الذي سيسير بمصر نحن مستقبل أفضل.

وتساءلت الصحيفة: هل مصر الآن على مشارف انقلاب عسكري ضد الرئيس مرسي؟ وأجابت بأنه من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة

سيستقبل بهدوء قرار الرئيس أم سيرد بإجراء مضاد، مشيرة إلى أنه في عقدي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي أدت الإقالات السريعة من هذا النوع إلى انقلابات عسكرية فورية.
وأضافت الصحيفة أن الشائعات القادمة من القاهرة تفيد باجتماع طارئ للمجلس العسكري، زاعمة أن ثمة مفاجآت مازالت واردة في أرض الأهرامات.  
وتابعت الصحيفة أنه لا شك أن إقالة طنطاوي وعنان من شأنها أن ترفع عن كاهل الرئيس مرسي التهديد الأكبر على نظام "الإخوان المسلمين" في مصر، مشيرة إلى أن الرئيس يمكنه الآن السير في الطريق الجديد دون معارضين محتملين.
وأضافت الصحيفة أن إظهار القوة أمام الجيش والشعب المصري والمجتمع الدولي بأسره، والذين سيعربون بالطبع عن تأييدهم الشديد للتخلص من التدخل العسكري في النظام الجديد، سيرسم للرئيس مرسي صورة الزعيم القوى في مصر، صاحب البيت الجديد الذي سيسير بمصر نحو مستقبل أفضل.