رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طهران تايمز: واشنطن عقبة السلام الوحيدة بسوريا

صحف أجنبية

الأحد, 12 أغسطس 2012 15:39
طهران تايمز: واشنطن عقبة السلام الوحيدة بسورياالرئيس باراك اوباما
كتب- محمد زيدان:

رأت صحيفة "طهران تايمز" الإيرانية أن موقف الولايات المتحدة من سوريا هو عقبة السلام الوحيدة التى يواجهها السوريون.

وأشارت إلى فشل دبلوماسية مبعوث الأمم المتحدة لسوريا "كوفى أنان" موجهة أصابع الاتهام إلى فشل "عنان" ليس فقط في عدم السيطرة على الرئيس السوري "بشار الأسد"، لكن عدم قدرته لتحقيق أهداف المجتمع الدولي في تحقيق عملية السلام فى البلاد.
وأوضحت الصحيفة أن موقف الولايات المتحدة في سوريا يزيد من معاناة الشعب

السوري حيث إنها تدعم المسلمين السنة في الدول العربية لمكافحة الشيعة بإيران، وجاءت هذه الخطة بنتائج عكسية على واشنطن وستضر مصالحها في الشرق الاوسط هذا هو السبب الرئيسي حول تراجع قوة الولايات المتحدة في المنطقة العربية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة حذرة جدا من التوصل لحل سياسي بسوريا، وتقوم إدارة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" بتدعيم جيش
المعارضة بسوريا، ليس من أجل مصلحة الشعب السوري، لكن لتغيير الحكومة في سوريا ومحاولة الضغط وإضعاف دولة إيران.
وتقديم واشنطن المستمر من الأسلحة والأموال للمعارضة السورية هو عمل لا أخلاقي، وكذلك السياسة الخاطئة التي تستخدمها الولايات المتحدة ضد إيران وذلك من أجل الضغط عليها لوقف نشاطها النووي.
وذكرت الصحيفة أن مجموعة من الدول الكبرى تتبني سياسات خاطئة تؤدي لتعقيد المشاكل وزيادة الأزمات حيث إن الولايات المتحدة أصبحت هي المشكلة وليست الحل للأزمة السورية والسبب الرئيسي هو أنه يجب على واشنطن تغيير سياستها المعادية لإيران حتى تتم حل الأزمة بسوريا.