رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست: الفلسطينيون فى غزة يخسرون مميزاتهم

صحف أجنبية

السبت, 11 أغسطس 2012 11:18
و.بوست: الفلسطينيون فى غزة يخسرون مميزاتهمصورة أرشيفية
كتب - عبدالله محمد:

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن قرار مصر بفتح معبر رفح في اتجاه واحد أولى نتائج العملية التي استهدفت الجنود المصريين والتي خلفت 16 قتيلا، وما سيتبعها قد يقلص المكاسب التي حصل عليها الفلسطينيون في قطاع غزة منذ وصول الرئيس مرسي لسدة الحكم، حيث تقرر فتح المعبر لمدة يومين والسماح فقط للفلسطينيين في القاهرة بالعودة للقطاع، ومنع الفلسطينيين من الدخول لمصر.

ونقلت الصحيفة عن "ماهر أبو صبحة"

مدير عام المعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة قوله: إن"مصر أعادت فتح مؤقت لحدودها مع غزة ولكن فقط للسماح بمرور الفلسطينيين للقطاع، مشيرة إلى أن هذه العملية قد يتبعها سلسلة إجراءات وقرارات تقلص المميزات التي حصل عليها الفلسطينيون منذ ثورة يناير 2011 ، وزادت في أعقاب وصول مرسي لسدة الحكم.
وأضافت الصحيفة: إن مصر أغلقت
المعبر في أعقاب الهجوم المميت على الجنود المصريين في شبه جزيرة سيناء والذي راح ضحيته 16 جنديا، وقال أبو صبحة إن المعبر سيظل مفتوحا لمدة يومين للسماح للفلسطينيين في مصر بالعودة إلى قطاع غزة، ولن يسمح للفلسطينيين بالدخول إلى مصر خلال هذه الفترة.
وسعت حماس الشهر الماضي لفتح الحدود وانهاء الحصار المفروض منذ فترة طويلة، ولكن الهجوم القاتل على كمين لجنود مصريين الأحد الماضي، أغلقت مصر المعبر، واتهم نشطاء في غزة بالمساعدة على تنسيق الهجوم، وكان إغلاق المعبر ضربة لآمال حماس لإقامة علاقات أفضل مع مصر.