رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سى إن إن: السعوديات فى الأوليمبياد لأول مرة

صحف أجنبية

الاثنين, 23 يوليو 2012 12:05
سى إن إن: السعوديات فى الأوليمبياد لأول مرة
متابعات- صحف أجنبية:

لأول مرة في تاريخ الألعاب الأوليمبية الحديثة، منذ انطلاقها قبل 116عاماً، تضم البعثة السعودية إلى دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012"، لاعبات من العنصر النسائي.

ووافقت السلطات في المملكة على مشاركة لاعبتين في منافسات لعبتين لطالما كانتا حكراً على الرجال، وهما ألعاب القوى، والجودو.
وتأمل البعثة السعودية، التي وصلت بالفعل إلى العاصمة البريطانية، برئاسة الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية، في إحراز أول ميدالية ذهبية للمملكة، التي تحتل المركز الثاني بين الدول العربية، في حصد الميداليات الأوليمبية، برصيد ميداليتين فقط، إحداهما فضية والأخرى برونزية، تم

إحرازهما في دورة "سيدني 2000."
ويسعى أفراد البعثة السعودية، التي تضم نحو 17 لاعباً ولاعبة، يتنافسون في خمس رياضات على الأقل، هي ألعاب القوى، والفروسية، ورفع الأثقال، والجودو، والرماية، إلى تسجيل أسمائهم في التاريخ، إلى جانب كل من العداء هادي صوعان، صاحب أول ميدالية فضية للمملكة، في مسابقة 400 متر حواجز، والفارس خالد العيد، صاحب البرونزية الوحيد بمسابقات الفروسية.
وفي تصريحات له عقب وصوله لندن، نقلت تقارير إعلامية سعودية عن الأمير نواف بن فيصل تأكيده على
أهمية تواجد المملكة في "العرس الأوليمبي"، الذي يضم رياضيين من مختلف أنحاء العالم، مشيراً إلى أنه تم إعداد كافة اللاعبين المشاركين في الأوليمبياد، وفق البرامج المقدمة من الاتحادات، متمنياً أن يتمكن اللاعبون من تحقيق النتائج المأمولة منهم.
وكانت اللجنة الأوليمبية الدولية قد ذكرت في بيان سابق، تلقت CNN نسخة منه، أن البعثة السعودية إلى أوليمبياد لندن ستضم لاعبتين سعوديين، في المشاركة النسائية الأولى بتاريخ الألعاب الأوليمبية، حيث تخوض وجدان شاهرخاني منافسات الجودو، فيما تشارك العداءة سارة العطار في سباق 800 متر جري.
وأشارت اللجنة الدولية إلى أنه بمشاركة الرياضات من كل من المملكة العربية السعودية، وقطر، بالإضافة إلى بروناي، فإن دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012"، ستشهد مشاركة نسائية من قبل جميع اللجان الأوليمبية حول العالم.