رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"لوفيجارو" تحذر من هجمات إسرائيلية على إيران ولبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية أن الهجمة التى وقعت مساء أمس فى بلغاريا ضد مجموعة من المراهقين الإسرائيليين أسفرت عن مصرع 8 أشخاص على الأقل حتى الأن وإصابة 30 شخص وقام بها شخص لم تتحدد هويته حتى الأن بالرغم من الأتهام الصريح الذى وجهه صراحة بنيامين نتانياهو أمس إلى إيران .

وأشارت إلى تصريح وزير داخلية بلغاريا تسيفتان تسيفتانوف الذى أكد أن أوراق دخول منفذ العملية الذى قتل فى الهجمة  مزورة كما أشارت الصحيفة إلى تصريح نتانياهو الذى توعد فيه بالأنتقام من إيران عقابا لها على الهجمات التى تنفذها ضد الأسرائيليين بجميع أنحاء العالم ، مشيرا إلى الهجمات التى أستهدفت إسرائيليين فى الهند وتايلاند وجورجيا وكينيا وقبرص.
وأتهم إيهود باراك وزيرالدفاع الأسرائيلى أعضاء حزب الله الموالين لأيران بتنفيذ الهجمة البلغارية مؤكدا إعلان حرب سرية تستخدم جميع الوسائل المتاحة .
وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى الشكوك التى تحيط المخابرات الأسرائيلية الموساد بأغتيال أربعة علماء نوويين إيرانيين على الأراضى الأيرانية بالأضافة إلى العديد من الهجمات على مواقع الأنشطة النووية الأيرانية .فى حين أستهدفت إيران السائحين الأسرائيليين فى الدول المختلفة بأعتبار أنهم

أهداف سهلة .
وكانت الصحف الأسرائيلية قد كشفت عن مخطط إسرائيلى لمراقبة طهران لاختيار الفرصة المناسبة لضرب الأهداف النووية الأيرانية لكن فجأة تأجلت المغامرة بسبب التوترات التى وقعت مؤخرا فى سوريا وقرب سقوط نظام الأسد . وأكدت الصحيفة الفرنسية أن الظروف التى تمر بها المنطقة خاصة فيما يتعلق بالشأن السورى يعوق قيام الطيران الأسرائيلى بهجمات ضد حزب الله حتى لا تندلع حرب جديدة جنوبى لبنان .
وتوقع الخبراء العسكريين الأسرائيليين قيام تل أبيب بعمليات سرية وإنفجارات غامضة فى لبنان وطهران .
وكشف التليفزيون الاسرائيلى عن إتصال إيهود باراك بنظيره الأمريكى ليون بنيتا لأعداد عملية مشتركة بين الموساد والسى أى أيه لمواجهة طهران  ، وأعلن دانى أيلون نائب وزير الخارجية  أن جميع الأختيارات مطروحة