رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست: ثوار سوريا يتفوقون على النظام السورى

صحف أجنبية

الأربعاء, 18 يوليو 2012 10:52
و.بوست: ثوار سوريا يتفوقون على النظام السورىثوار سوريا - ارشيف
واشنطن - أ ش أ:

كشفت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم الأربعاء عن تزايد هجمات الثوار فى العديد من الأحياء السورية وخاصة العاصمة دمشق ضد قوات
النظام الحاكم على مدار الأسابيع الماضية ، وإحداث خسائر تفوق التى وقعت خلال يونيو الماضى.

ونقلت الصحيفة - فى سياق تقرير بثته اليوم على موقعها الالكترونى - عن محللين عسكريين أمريكيين قولهم "إن الجرأة المتزايدة للثوار تأتى فى الوقت الذى تبدو فيه المعارضة السورية تكسب أرضية برغم الفوارق التى تعد فى صالح الحكومة من ناحية التسلح والتدريب".
ونسبت (واشنطن بوست) إلى المحلل السابق فى

وكالة الاستخبارات الأمريكية جيفرى وايت قوله "إنه فى شهر يونيو الماضى وصل عدد الاشتباكات إلى 256 اشتباكا بمعدل 5ر8 يوميا وأن سرعة القتال زادت منذ ذلك التوقيت"..مشيرا إلى أن القتال تحول من متقطع إلى مستمر فى محافظات مهمة.
ووفقا لوايت..فإن قوات الثوار باتت مسلحة بشكل أفضل مما كانت عليه منذ أسابيع قليلة وهو ما تسبب فى وقوع خسائر كبيرة فى صفوف القوات السورية بلغت حوالى 150 قتيلا وجريحا فى
اليوم الواحد على مدار الأسابيع القليلة الماضية..مشيرا إلى أن الجيش السورى الحر أصبح أكثر تأثيرا من ناحية تدمير مركبات الجيش والاستحواذ العسكرى على الأسلحة والامدادات من قوات الحكومة والميليشيات التابعة لها.
وأشارت الصحيفة إلى أن مقاتلى المعارضة السورية يتجمعون فى دمشق وسط أسئلة متزايدة حول قدرة الحكومة على الاحتفاظ بالسيطرة على العاصمة حيث امتدت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والثوار لليوم الثالث.
وقالت إن المرصد السورى لحقوق الإنسان أشار إلى أن قوات الثوار تتجمع فى دمشق للمساعدة والقتال ، فيما اعتبر العقيد مالك كردى نائب قائد الجيش السورى الحر - فى مقابلة هاتفية - أن الاشتباكات التى وقعت مؤخرا تمثل بداية دفعة كبيرة للمجموعة كى تسيطر على المدينة.