رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ج.بوست:جدول أعمال كلينتون متكدس بملف ايران وسوريا

صحف أجنبية

الأحد, 15 يوليو 2012 08:06
ج.بوست:جدول أعمال كلينتون متكدس بملف ايران وسورياهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية
غزة - أ ش أ

 ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية اليوم الاحد أن الملف النووى الايرانى والازمة السورية والشأن المصرى والمحادثات المتوقفة مع الجانب الفلسطينى محور محادثات وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون

فى اسرائيل حيث من المنتظر أن تصل فى وقت لاحق من اليوم .

وأوضحت الصحيفة فى نبأ اوردته على موقعها الالكترونى أن كلينتون ستجرى محادثاتها غدا مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته افجيدور ليبرمان ووزير الدفاع ايهود باراك وايضا الرئيس الاسرائيلى شيمون بيريز فيما تعد هذه الزيارة الاولى لها منذ سبتمبر 2010.

وأضافت الصحيفة أن التهديد النووى لايران من المنتظر أن يمارس دورا رئيسيا خلال محادثات كلينتون مع قادة اسرائيل حيث ترغب اسرائيل فى شن هجمة عسكرية ضد المنشآت النووية الايرانية لكبح طموحاتها النووية .

واشارت الصحيفة الى أن كلينتون ستصل اسرائيل فى أعقاب زيارة قصيرة لمصر حيث تشعر اسرائيل بالقلق المتزايد حيال معاهدة السلام منذ فوز الدكتور محمد مرسى فى انتخابات الرئاسة المصرية.


وفى تقرير أخر رأت الصحيفة أن هناك علاقة بين زيارة وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون

لاسرائيل وسباق انتخابات الرئاسة الامريكية .

واعتبرت الصحيفة أن هذا هو الوقت المناسب لمواجهة تصور يهود الولايات المتحدة بأن زيارة المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية ميت رومني الى اسرائيل في وقت لاحق من هذا الشهر تعني أنه أكثر التزاما لإسرائيل عن ادارة الرئيس الامريكى باراك أوباما .

وخلال زيارة كلينتون ، من المنتظر أن يجدد قادة اسرائيل طلباتهم لواشنطن بتحرير الجاسوس جوناثان بولارد المعتقل فى سجن امريكي منذ عام 1987 بتهمة تمرير معلومات سرية الى اسرائيل.

وأشارت الصحيفة الى أن رؤساء الاحزاب في الكنيست سيقدموا رسالة للمطالبة بحرية بولارد.

يشار أن وزيرة الخارجية الامريكية ستصل اسرائيل فى وقت لاحق من اليوم لاجراء محادثات غدا مع قادة اسرائيل.