رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وسط تهديدات بمقاطعة الأحزاب للعملية الانتخابية

إندبندنت: الأردن على مشارف ثورة حقيقية

صحف أجنبية

السبت, 14 يوليو 2012 12:53
إندبندنت: الأردن على مشارف ثورة حقيقية
كتب-عمرو أبوالخير

قالت صحيفة "اندبندنت" البريطانية إن الأردن دخلت في مرحلة جديدة تقودها نحو ثورة حقيقية بعد الاحتجاجات التي عمت المملكة بزعامة جماعة الإخوان المسلمين الأردنية والذين عزموا على مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين ذات النفوذ السياسي والشعبية الهائلة في المملكة الأردنية أعلنت أنها ستقاطع الانتخابات البرلمانية المقبلة احتجاجا على القوانين المنظمة لتلك العملية مشيرة إلى انها لم ترق إلى مستوى تطلاعات

الشعب الأردني ولم تف بتطلباتهم السياسية.
وذكرت الصحيفة أن مقاطعة الإنتخابات من قبل بعض القوى السياسية والتيارات الحزبية مثل جبهة العمل السياسي بمثابة "ضربة قوية على رأس" الملك عبدالله الثاني الذي سعى جاهدا إلى تقديم بعض الإصلاحات للحيلولة دون وصول رياح الربيع العربي إلى المملكة.
وأكدت الصحيفة البريطانية على مخاوف الأسرة المالكة الأردنية من
أن يتنفس الشعب الأردني نسيم رياح الربيع العربى فينقلب على ملكهم.
وقالت الصحيفة إن الانتخابات التي من المتوقع أن تتم بحلول نهاية هذا العام بالرغم من عدم تحديد موعد محدد قد تكون حاسمة لحملة الملك الذي عمل على تغيير المادة 42 من الدستور إعطاء البرلمان الحق في تعيين مجلس الوزراء وهي المهمة التي اعتاد الملك أن يتولاها بنفسه.
ومن جانبه، قال جميل أبوبكر، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، "إن الحكومة لم تترك لنا خيارا سوى مقاطعة الانتخابات لأنها لم تظهر أي جدية في إصلاحيات حقيقية."