رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القناة 7 الاسرائيلية: السلفيون يريدون هدم الأهرامات

د. محمد مرسي أثناء
د. محمد مرسي أثناء زيارته للسعودية

رأى موقع القناة السابعة الإسرائيلية "عاروتس شيفع" أن صياغة الدستور التي ستطرح على الاستفتاء الشعبي ستتصدر الخلاف بين الإخوان المسلمين والحركة السلفية في مصر، وأبرز تلك الخلافات سيكون رغبة السلفيين فى هدم الأهرامات لأنها رمز للكفر بالله.

وأشار إلى أن الحركة السلفية تطالب بإضافة بند في الدستور يقول إن "الإسلام هو دين الدولة، واللغة العربية هي اللغة الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع"، وكذلك الجملة التوضيحية "يتعين على المشرع الاستناد إلى المذاهب الإسلامية الأربعة عند صياغة القوانين"، كما تطالب الحركة بهدم أهرامات الجيزة لأنها تمثل رمزاً للكفر.
وسلطت القناة الإسرائيلية الضوء على تصريحات يونس مخيون، عضو اللجنة العليا لحزب النور السلفي، والتي انتقد فيها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بعدما أعرب الأخير عن

معارضته لتغيير بند الدستور الذي يتحدث عن "مبادئ الإسلام" كمصدر رئيسي للتشريع. 
وأضافت القناة أن مصادر مسئولة بحزب النور حذرت من أنه إذا لم يتم إدخال التغييرات المطلوبة على صياغة الدستور سيأمرون أتباعهم بالتصويت ضد صياغة الدستور في الاستفتاء الشعبي.
وأشارت القناة إلى أن أحد زعماء الحركة السلفية في البحرين طالب منذ بضعة أسابيع رئيس جمهورية مصر العربية المنتخب، الدكتور محمد مرسي، بالسير على نهج القائد الإسلامي عمرو بن العاص وهدم الأهرامات وأي تمثال فرعوني يعد رمزاً للكفر.