رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف إسرائيل: مرسى والإخوان مثل مبارك والوطنى

صحف أجنبية

الثلاثاء, 10 يوليو 2012 11:03
صحف إسرائيل: مرسى والإخوان مثل مبارك والوطنىالرئيس محمد مرسي - المشير حسين طنطاوي
كتب - محمود صبرى جابر:

اجمع عدد من الصحف الإسرائيلية على أن حركة الإخوان المسلمين تتصرف مثل نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، عندما كان ينظم أتباعه من أعضاء الحزب الوطنى مظاهرات تأييدية لتمرير قراراته. 

وسلطت الصحف الإسرائيلية الضوء على قرار الرئيس محمد مرسي بإعادة مجلس الشعب، وما أثره القرار من ضجة كبيرة في الشارع السياسي المصري، مشيرة إلى أن المحكمة الدستورية المتضامنة مع المجلس العسكري تتحدى الرئيس مرسى وترفض قراره.
وقال المحلل الإسرائيلي "أفي يسخروف" في مقاله المنشور اليوم بصحيفة "هاآرتس" إن المحكمة الدستورية المصرية تؤكد أن

قرارها بشأن حل البرلمان هو قرار نهائي لا يقبل الطعن وملزم لكل سلطات الدولة، مشيراً إلى أن المحكمة كانت تقصد بذلك إعلان الرئيس مرسي إعادة انعقاد مجلس الشعب رغم قرار المحكمة، متوقعاً أن يؤدي قرار الرئيس إلى صدام بين المجلس العسكري والإخوان المسلمين.  
وأضاف يسخروف أنه حتى الآن لا يمتلك الرئيس مرسي القدرة على منع الجيش من إغلاق مداخل مجلس الشعب غداً، مؤكداً أن المجلس العسكري يدرك تماماً أنه
إذا أقدم على تلك الخطوة سيؤدي ذلك إلى مظاهرات غضب عارمة في أنحاء مصر. 
ولفت المحلل الإسرائيلي إلى أن قرار المحكمة الدستورية بشأن حل البرلمان تطرق فقط إلى قرابة ثلث النواب وليس البرلمان كله.
فيما أشار الكاتب الإسرائيلي "إيتسك وولف" في مقال آخر نشره موقع "نيوز وان" إلى أن الإخوان المسلمين يحاولون إظهار قوتهم أمام الجيش بتنظيم المليونيات المؤيدة لقرار مرسي بشأن إعادة البرلمان، زاعماً أن الإخوان المسلمين بعدما صارت كل مراكز القوة في مصر تحت أيديهم مضطرون للتعاطي مع ادعاء من نوع جديد وهي أنهم يتصرفون مثلما كان يفعل مبارك في ظروف مماثلة، حيث كان ينظم مظاهرات تأييد بنفسه مدعياً أن هذا هو رأي الشارع.