رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة فرنسية: قطر تشترى 4 فنادق كبرى فى فرنسا

صحف أجنبية

السبت, 23 يونيو 2012 11:57
صحيفة فرنسية: قطر تشترى 4 فنادق كبرى فى فرنسا
باريس - أ ش أ:

برزت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم السبت نبأ شراء مجموعة استثمارية قطرية لأربعة من أكبر الفنادق الفخمة التى تملكها مجموعة "ستاروود كابيتال" الأمريكية فى فرنسا.

وكتبت الصحيفة بعنوان "ما تتطلع إليه قطر فى فرنسا"- قائلة "إنه إلى جانب الفنادق، والعقارات، والصناعة فإن الإمارة الخليجية لا تزال تستثمر في فرنسا أكثر من أى مكان آخر" وهو ما يعزز حضور الامارة فى قطاع الفنادق الفاخرة، مشيرة إلى أن هذه

العملية تتجاوز مجرد المصالح الاقتصادية.
وذكرت أن دولة قطر قامت بشراء فنادق مارتينيز في مدينة كان وكونكورد لافاييت بباريس وأوتيل دو لوفر فى العاصمة أيضا وباليه دو لا ميديتيرانيه في نيس، مشيرة إلى أن المجموعة القطرية دفعت ما بين 700 و750 مليون يورو نظير هذه الصفقات.
وأوضحت الصحيفة أن هذه الفنادق كانت تمتلكها مجموعة "ستاروود كابيتال"
الامريكية وان وعدا بالبيع قد وقع في الايام الاخيرة وسيقدمون تبليغا أول فى هذا الشأن الخميس المقبل ، مضيفة أن عملية البيع هذه تشمل استثمار فنادق أخرى لا تملك ستاروود مبانيها بينها كونكورد اوبرا في باريس ولا فيلا ماساليا في مرسيليا وكونكورد برليت واوتيل دي لا بي في جنيف.
ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من الملف طلب عدم كشف اسمه قوله إن الجهة التي ستشتري هذه الفنادق الاربعة هي "كتارا هوسبتلتي" (شركة قطر الوطنية للفنادق سابقا) التي تملك وتدير محفظة من الفنادق الفخمة في العالم.