رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ن.تايمز: العسكرى يهدد الإخوان والقوى تتوحد

صحف أجنبية

الجمعة, 22 يونيو 2012 17:14
ن.تايمز: العسكرى يهدد الإخوان والقوى تتوحد
كتب - حمدى مبارز:

اعتبرت صحيفة " نيويورك تايمز" الامريكية ان البيان الذى اصدره المجلس العسكرى اليوم، ويحمل لهجة تهديد واضحة، ما هو الا حلقة فى الصراع الدائر حاليا بين جماعة الاخوان المسلمين المدعومة من طوائف كثيرة فى مصر، والمجلس العسكرى.

وقالت الصحيفة ان البيان الذى اكد على مجموعة من النقاط ، استهدف بشكل مباشر جماعة الاخوان المسلمين ، حيث حملها ضمنا مسئولية التوتر الذى نشهده البلاد منذ اربعة ايام ، بعد اعلانها نتائج الانتخابات الرئاسية ، قبل ان تعلنها اللجنة المخولة بذلك .
وقالت الصحيفة ان البيان العسكرى جاء بينما كان عشرات الالاف يحتشدون فى ميدان التحرير بالقاهرة والميادين الاخرى فى المحافظات ، للتنديد بقرارات المجلس العسكرى الاخيرة وعلى رأسها الاعلان الدستورى المكمل الذى جرد الرئيس من معظم صلاحياته.
واضافت ان البيان حاول التوفيق بين اللهجة التحذيرية لمن يخرج عن الشرعية ولا يحترمها او من يضر بالمصالح العليا للبلاد، وبين التأكيد على حق التظاهر السلمى والتعبير عن الرأى ، الا ان الصفة الغالبة على البيان

حملت لهجة التهديد الواضح . كما حاول البيان تبرير قرار حل البرلمان، بأنه احترام لاحكام القضاء .
وأشارت الصحيفة إلى ان المصريين توحدوا مرة اخرى امام المجلس العسكرى ، بعد ان تعرضت جماعة الاخوان المسلمين لانتقادات واسعة من التيارات الليبرالية والعلمانية ، التى اتهمت الجماعة بالتخلى عن الثورة من اجل مصالحها .
وقالت الصحيفة ان القرارت الاخيرة من حل البرلمان والاعلان الدستورى المكمل ، والشكوك حول امكانية تزوير انتخابات الرئاسة لصالح المرشح "احمد شفيق" جمعت المصريين فى الميادين مرة اخرى ، حيث يرفض الجميع هيمنة المجلس العسكرى على السلطة ، ويطالبون بضرورة تسليم السلطة للمدنيين فى الموعد المحدد نهاية الشهر الجارى .