رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جارديان: مبارك يتحسن والأزمة تشتعل

صحف أجنبية

الأربعاء, 20 يونيو 2012 20:09
جارديان: مبارك يتحسن والأزمة تشتعل
كتبت-أماني زهران:

في إطار متابعتها للموقف الجاري في مصر وزخم الأحداث السياسية المتسارعة في البلاد قالت صحيفة (جارديان) البريطانية، في القسم المخصص بموقعها الإلكتروني للمتابعة المباشرة للأحداث بالشرق الأوسط، إن الرئيس المخلوع "حسني مبارك" قد تحسنت صحته بينما تزداد الأزمة اشتعالاً في البلاد.

فهناك تقارير متضاربة حول صحة "مبارك"، فبعد أن أكدت وفاته إكلينيكيا ودخل في غيبوبة كاملة خرجت تقارير أخرى تؤكد أنه واعٍ وفي حالة مستقرة.
وفيما وصفته الصحيفة بدراما صحة "مبارك"، نقلت الصحيفة عن "يسري عبد الرازق"، أحد محامي الرئيس المخلوع،

استنكاره لما يدار حاليًا في وسائل الإعلام وما تناولته عن صحة "مبارك" قائلاً: "فوجئنا فيما يمكن أن نسميه جنون وسائل الإعلام في مصر أمس".
وروي المحامي حقيقة ما حدث، وهو أن "مبارك"، قد سقط في حمام السجن، مما أسفر عن تجلط الدم في عنقه، وتم ترحيله من السجن في الساعة الخامسة مساءً إثر هذا الحادث، وعندما ذهب إلى المستشفى العسكري قام الأطباء بإعطائه الأدوية بسرعة لإزالة
التجمع الدموي في عنقه، وقال انه خضع لفحص بالرنين المغناطيسي، وكان في حالة صحية مستقرة.
ووسط كل هذه الشائعات، تتزايد الأمور سخونة، حيث يعلن كلا من مرشحي الرئاسة الدكتور "محمد مرسي" والفريق "أحمد شفيق" فوزهما بالرئاسة، وتبادل الاتهامات فيما بينهما بالتزوير في النتيجة، والكل في انتظار إعلان اللجنة العليا للانتخابات النتائج الرسمية غدا والتي من المتوقع لها أن تتأخر.
وعلى الجانب الآخر، يشتعل الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكري، بعد أن أصدر العسكري الدستور المكمل الذي منحه سلطات وصلاحيات أكثر وحد من صلاحيات الرئيس القادم، وصدق على قرار المحكمة العليا الدستورية بحل البرلمان الذي كان يهيمن عليه الجماعة بما يقرب من نصف مقاعده.