رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليجراف:بريطانيا تحذر رعاياها من التوتر فى مصر

صحف أجنبية

الثلاثاء, 19 يونيو 2012 20:57
تليجراف:بريطانيا تحذر رعاياها من التوتر فى مصرصورة أرشيفية
كتبتـ أماني زهران:

كشفت صحيفة (تليجراف) البريطانية عن تحذيرات وزارة الخارجية البريطانية سائحيها ومواطنيها في مصر من حدوث توترات في المظاهرات خلال الأيام القادمة وخاصة تلك التي في ميدان التحرير وسط القاهرة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، على موقعها على الإنترنت: "يجب على الرعايا البريطانيين تجنب التظاهرات والحشود الكبيرة، ومتابعة تطورات الأحداث من خلال الأنباء والاخبار، وحذرتهم من أنه عادة ما تكون المظاهرات يوم الجمعة إلا أن في ظل الاضطرابات السياسية في البلاد

الآن قد تحدث المظاهرات في أي وقت من الأسبوع.
وأضافت الصحيفة أنه تم تكرار التحذيرات للمسافرين البريطانيين أيضا من الاعتداءات الجنسية على النساء التي حدثت سابقا أثناء المظاهرات في ميدان التحرير.
ولفتت الصحيفة إلى أن الدكتور "محمد مرسي"، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السايسية لجماعة الإخوان المسلمين، أعلن فوزه في انتخابات الرئاسة من خلال نتائج أولية لحين ظهور النتائج
الرسمية يوم الخميس.
وأثيرت الآن المخاوف حول المواجهة المحتدمة بين الإخوان المسلمين والمجلس العسكري الحاكم المؤقت للبلاد، الذي حل البرلمان الحالي وسيطر على السلطات التشريعية من خلال الدستور المكمل الذي أصدره عقب الانتهاء من علميات التصويت.
وتابعت الصحيفة قائلة: "إنه ينبغي التأكد من أن "مرسي" رئيس مصر الجديدة، حيث إنه قيل سابقا أنه سيفرض الضغوط والعقبات للحد من بيع الكحول، فضلا عن حظر ارتداء ملابس البحر الكاشفة للجسم".
ومع ذلك، قال مكتب السياحة المصري، لتليجراف الشهر الماضي إن من غير المحتمل تنفيذ أي تحركات من هذا القبيل لأنها ستواجه معارضة قوية.