رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليفزيون إسرائيل: شعارات إسلاميى مصر إرهابية

صحف أجنبية

الثلاثاء, 19 يونيو 2012 11:56
تليفزيون إسرائيل: شعارات إسلاميى مصر إرهابية
كتب- محمود صبرى جابر:

زعمت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي أن الذراع العسكرية لحركة حماس، شاء الإخوان المسلمين أم أبوا، يسعى لإقامة خلية إرهاب على الحدود، مؤكدة أن الشعارات التهديدية للإسلاميين في مصر تعطي شرعية لاستمرار العمليات الإرهابية. 

وأضافت تلفزيون إسرائيل أن عملية إطلاق النار التي جرت بالأمس على الحدود بين مصر وإسرائيل وأسفرت عن مقتل مجند إسرائيل وإصابة آخر هي تذكرة لرئيس مصر القادم بالتحدي الصعب الماثل أمامه على الحدود.
وتابعت القناة على موقعها الإلكتروني أن القاهرة بدأت بالأمس الاحتفالات بفوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية، بينما على

بعد مئات الكيلومترات من هناك عند الحدود المصرية- الإسرائيلية ثمة جهة حرصت على تذكير الرئيس القادم، أياً كانت هويته، بأحد التحديات الرئيسية الماثلة أمامه.
وتابعت القناة بأن عملية إطلاق النار الغاشمة التي وقعت عند الحدود هي تعبير آخر عن الفقاعة الغزاوية التي ستنفجر الآن في وجه مصر، مشيرة إلى أنه على هامش المعركة الانتخابية التاريخية بمصر يحتدم حالياً حواراً إعلامياً علنياً وغير مسبوق بين كبار مسئولي وزارة الداخلية المصرية وقيادات الذراع
العسكري لحركة حماس "كتائب عز الدين القسام" على خلفية الأنباء التي تتواتر مؤخراً بأن الكثير من نشطاء حماس يتسللون للأراضي المصرية ويفعلون ما يشاءون في شبه جزيرة سيناء.   
وادعت القناة أن شعارات أمس تهديدية وغير مسئولة من الكوادر القيادية بحركة "الإخوان المسلمين" فيما يتعلق بتبعات اليوم التالي لفوز مرسي على اتفاق السلام مع إسرائيل تعطي الشرعية للأنشطة الإرهابية على الحدود مع إسرائيل.
وأكدت أن مرسي في حال تأكد فوزه سيتعرض لاختبار صعب للغاية يهم الجمهور المصري أكثر من أي شيء آخر، وهو انجازاته على صعيد السياسة الداخلية، مشيرة إلى أن المصريين إذا لم يكن لديهم ما يأكلونه وواصلوا السكن في المقابر، فثمة واحد منهم لن يكتفي بالشعارات المتخطبة ضد إسرائيل.