رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يديعوت: الإعلان المكمل تأمين للعسكرى ضد الإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الإخوان المسلمين ينتظرون الإعلان عن النتائج الرسمية للانتخابات وفي الوقت ذاته يستعدون للاحتجاج على قرار المجلس العسكري بشأن الانتقاص من صلاحيات الرئيس، مشيرة إلى أن الإعلان الدستوري المكمل هو بوليصة تأمين للعسكري ضد فوز الإخوان المسلمين.

وقال الكاتب الإسرائيلي "روعي قيس" في مقالته بالصحيفة إن حركة الإخوان المسلمين في مصر سارعت بإعلان فوز مرشحها محمد مرسي قبل إعلان النتائج الرسمية لكن قياداتها بدلاً من الاحتفال اضطرت للبدء في الاستعداد للاحتجاج على الإعلان الدستوري المكمل الذي نشره المجلس العسكري، حيث أعلنت الحركة بالأمس عن مشاركتها في مليونية الغد بمبادرة من حركة 6 أبريل.    
وتابع الكاتب أنه رغم إعلان المجلس العسكري عن اعتزامه تسليم السلطة للرئيس المنتخب آخر يونيو الجاري، إلا أن معسكر مرسي لم يهدأ واتهم المجلس العسكري بالاستبداد والجور على السلطة التشريعية وتأسيسية الدستور.
وأضاف الكاتب أن الجنرالات أصدروا في المفترق الأخير لطريق مصر نحو الديمقراطية إعلاناً دستورياً ينتقص من صلاحيات الرئيس ويعطيهم السلطة التشريعية بدلاً من البرلمان الذي حلوه في الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الرئيس القادم سيكون خاضعاً لمجلس الـ 20 جنرالاً الذي أطاح بمبارك بالعام الماضي لمصالحة الثوار، زاعماً أن الرئيس القادم قد يتحول إلى دمية في أيدي المجلس العسكري بسبب هذا الإعلان.
ونقل الكاتب الإسرائيلي عن "سلمان شيخ"، الباحث في مركز أبحاث الدوحة بقطر، قوله إن الإعلان المكمل بالنسبة للمجلس العسكري هو "بوليصة تأمين للعسكري ضد فوز الإخوان المسلمين".