رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جلوبس: انتخابات مصر خطر على إسرائيل

أحمد شفيق ومحمد مرسي
أحمد شفيق ومحمد مرسي

رأى الموقع الإسرائيلي "جلوبس" أن جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المصرية الجارية اليوم تمثل لحظة تاريخية فارقة بالنسبة مصر وفي الوقت ذاته هي لحظة حرجة وخطيرة بالنسبة لإسرائيل.

وأضاف الموقع أنه في الوقت الذي يعلن فيه الفريق أحمد شفيق المنتمي للنظام السابق على الملأ أنه لن يرسل جنوده لحرب لا لزوم لها يتلعثم منافسه محمد مرسي المنتمي لتيار الإخوان المسلمين في كل مرة يُسأل فيها عن موقفه إزاء اتفاقية السلام مع إسرائيل، الأمر الذي يقلق دولة الكيان الإسرائيلي ويجعلها تتوجس خيفة من اليوم التالي للانتخابات في حال فوز مرشح الإخوان.   
وأشار الموقع إلى أن سباق انتخابات الإعادة انطلق صباح اليوم في مصر، وهو السباق الذي يتنافس فيه مرشح الإخوان المسلمين د. محمد

مرسي مع الفريق أحمد شفيق على أصوات أكثر من خمسين مليون مصري لهم الحق في التصويت، متوقعاً فوز مرسي بأصوات "مرشحي الثورة"، الأمر الذي سيجعل له الأفضلية النسبية على منافسه الفريق أحمد شفيق.
ولفت "جلوبس" إلى أن الانتخابات جاءت في أعقاب قرارين مثيرين للجدل أصدرتهما المحكمة الدستورية، أولهما هو القرار بحل البرلمان، ثانيهما هو رفض قانون العزل السياسي الهادف بالأساس إلى استبعاد الفريق أحمد شفيق، الأمر الذي يحمل دلالات سياسية في مثل هذا التوقيت تحديداً.