عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن بوست:"مؤبد مبارك" لصالح مرسى

محمد مرسي
محمد مرسي

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن جماعة الإخوان المسلمين ومرشحها لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية "محمد مرسي" أكبر المستفيدين من الحكم الصادر ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، حيث زادت شكوك المصريين ومخاوفهم من إمكانية عودة النظام القديم على يد "أحمد شفيق" منافس مرسي في الانتخابات، وهو ما جعل الكثير من المصريين المترددين يلقون بثقلهم خلف الإخوان التي قدمت نفسها على أنها "صوت الثورة".

وقالت الصحيفة في سباق الرئاسة المتقارب، حصدت جماعة الإخوان المسلمين مزيدا من الدعم من الغضب الشعبي بسبب الحكم الصادر ضد الزعيم السابق حسني مبارك ومساعديه، الغضب على ما يبدو ساهم في تقليل الشكوك الواسعة من أن الإخوان هي الحزب "الوطني الجديد"، فالآن البعض على مضض يدعم جماعة الإخوان المسلمين ومرشحها "محمد مرسي" باعتباره السبيل الوحيد لهزيمة آخر رئيس وزراء مبارك في جولة الإعادة الشهر المقبل، والذي يخشى كثيرون من أنه سيعيد إنتاج النظام القديم.
وأضافت بعد اتخاذها موقفا أكثر إسلامية في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، تحولت جماعة الإخوان المسلمين لتقديم نفسها باعتبارها صوت "الثورة" واللعب على المخاوف من شفيق،
ونقلت الصحيفة عن مراد محمد علي المتحدث باسم حملة مرسي قوله:"لم يعد مرسي الحالي مرشحا للتيار الإسلامي ولكنه مرشح للثورة.. آلاف من المنافسين السابقين يعملون معنا على أرض الواقع ليقول لا لشفيق".
ولكن جماعة الإخوان تواجه ضغوطا من القادة اليساريين والعلمانيين والذين شاركوا في الإطاحة بمبارك، ففي حين أيد البعض مرسي، دعا آخرون إلى مقاطعة الانتخابات، قائلين :إن" الاختيار بين أحد قياديي مبارك والإخوان ليس خيارا حقيقيا على الإطلاق".