رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تبرئة مبارك تحيى أمل عودة الغاز

بوابة الوفد الإلكترونية

زعم موقع جلوبس الإسرائيلي أن ما وصفه ببراءة الرئيس السابق "محمد حسني مبارك" من تهمة الفساد في صفقة تصدير الغاز لإسرائيل أعادت الأمل لإسرائيل في استئناف ضخ الغاز المصري لإسرائيل لأن الصفقة لم تكن باطلة ولا تعتريها أي شبهة فساد بقرار من المحكمة.

وقال الدكتور نمرود نوفيك، رئيس شركة ميرحاف الإسرائيلية الشريكة في شركة شرق المتوسط EMG إن فرصة استئناف ضخ الغاز المصري لإسرائيل باتت كبيرة في أعقاب حكم المحكمة المصرية بتبرئة مبارك في قضية الفساد المنسوبة لصفقة الغاز. 
وأضاف نوفيك بأنه "ثبت أن مصدر الاتهامات بوجود فساد في الصفقة هو الخيال الشرق أوسطي الخصب، والآن بات واضحاً أن الصفقة خدمت المصلحة المصرية والإسرائيلية على حد سواء".
وتابع نوفيك في مقابلات منحها لمختلف وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن قرار المحكمة خلق فرصة للسلطات المصرية لاستئناف ضخ الغاز لإسرائيل، وإن لم يكن بكامل القوة، مشيراً إلى أن مصر تستطيع أن تقرر بأن الشركات المصرية التي ألغت اتفاقات الغاز مع شركة شرق المتوسط EMG قبل أكثر من شهر تجاوزت صلاحياتها، وبالتالي ستعمل الحكومة المصرية على مخاطبة حكومة إسرائيل وشركة EMG للتفاهم حول إعادة ضخ الغاز على نطاق ضيق لأجل محدود، مع بلورة تنسيقات جديدة حول اتفاقية الغاز.