رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ن.تايمز: مؤمرات داخل عائلة كرزاى مع اقتراب نهايته

كرازي
كرازي

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"الأمريكية اليوم الا ثنين أنه مع نهاية حكم حامد كرزاي كرئيس لأفغانستان فإن افراد عائلته يحاولون الحفاظ على مراكزهم وحماية أوضاعهم والإبقاء على السلطة في أيديهم في الوقت التي تقاتل فية سرا فيما بينها من أجل السيطرة على الثروة التي جمعتها خلال العقد الماضي.

وأضافت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن قيوم كرزاي وهو أحد اشقاء الرئيس الأفغاني الحالي يفكر في خوض الأنتخابات الرئاسية الأفغانية القادمة وذلك بعد انتهاء ولاية أخيه المقررة في عام 2014 .
وتابعت الصحيفة أن الإخوة الآخرين يتقاتلون بين انفسهم للحصول على أكبر مشروع سكني خاص في أفغانستان مما أثار اتهامات بالسرقة والابتزاز وكذلك انتشار تقارير بوجود مؤامرات للقيام بعمليات اغتيال.
وأشارت الصحيفة الى تصريحات قيوم كرزاي الذي قال فيها"إن العائلة يوجد بها بعض الاضطرابات

ولكني أمل أن ننتهي منها قريبا " ، وقال أحد أشقاء حامد كرزاي إنه لابد من سجن أحد مساعدي الرئيس الافغاني حامد كرزاي الذي يعمل مع الرئيس الأفغاني منذ فترة طويلة وذلك في محاولة لإجباره على الكشف عن مكان وجود الأموال والأصول المخبأة والمشتبه باخفائها أحمد والي كرزاي وهو من اخوة الرئيس كرزاي والرئيس السياسي في جنوب افغانستان الذي اغتيل العام الماضي والمتهم دائما من الاستفادة من تجارة الأفيون الأفغانية وإجراء مجموعة من الصفقات الفاسدة رغم أنه قد نفى هذه الاتهامات من قبل.