رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن بوست :

مرشحو الإعادة استفادوا من الحكم على مبارك

صحف أجنبية

الأحد, 03 يونيو 2012 07:22
مرشحو الإعادة استفادوا من الحكم على مباركمحمد مرسي - مبارك - أحمد شفيق
كتب - عبدالله محمد:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن المرشحين لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية سعيًا لاستغلال الحكم الصادر على الرئيس السابق حسني مبارك كل على طريقته، ففي حين أكد محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين أنه سيعيد محاكمة مبارك إذا انتخب رئيسا، استغل أحمد شفيق الحكم بالتأكيد على أن مصر لا يوجد فيها أحد فوق القانون.

وأضافت أن التظاهرات العارمة عمت مختلف ميادين مصر عقب الحكم على مبارك ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي بالمؤبد، وتم تبرئته ونجليه علاء

وجمال من تهم الفساد، فقد احتشد الآلاف في ميدان التحرير مهد الثورة.


ونقلت الصحيفة عن "أحمد رمضان" - الذي قتل ابنه يوم 28 يناير- قوله: "الحكم لم يخدم العدالة.. هذا مجرد خدعة"، وهتف المتظاهرون: "مهزلة، مهزلة.. هذه المحاكمة مهزلة" و"الشعب يريد إعدام القاتل".


وأوضحت أن مبارك والعادلي أدينا بالتواطؤ في قتل المتظاهرين، وتمت تبرئة ستة من قادة الشرطة من التهمة نفسها وقال رئيس المحكمة

"أحمد رفعت" إن ذلك بسبب عدم وجود أدلة ملموسة، كما أن العديد من كبار المسئولين الأمنيين المتهمين بقتل المتظاهرين يواصل عمله في الداخلية.


وشددت الصحيفة على أن النظام القديم مازال قائما في نواح كثيرة وأوضح مثال على ذلك هو صديق مبارك والمرشح لخوض جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أحمد شفيق، وإن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يظهر وجود إرادة لملاحقة النظام القديم بقوة.


وأشارت الصحيفة إلى أن المرشحين لجولة الإعادة استغلا الحكم للدعاية لصالحهم فقد قال شفيق إن الحكم يظهر أنه لا يوجد أحد فوق القانون في مصر اليوم، فيما تعهد محمد مرسي بإعادة محاكمة مبارك إذا انتخب رئيسا.