رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت:المصريون متمسكون بالقصاص من مبارك

صحف أجنبية

السبت, 02 يونيو 2012 20:18
يديعوت:المصريون متمسكون بالقصاص من مبارك
كتب- محمود صبرى جابر:

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن شباب الثورة في مصر والإخوان المسلمون لا يعرفون الدور العظيم الذي قام به مبارك من أجل بلادهم، مشيرة إلى أن المصريين لم يغفروا لمبارك علاقاته مع إسرائيل وثراءه الفاحش ولازالوا متمسكين  بالقصاص والثأر.

وتابعت الصحيفة أنه بعد أكثر من عام كامل من الجلسات، قالت المحكمة المصرية كلمتها اليوم بشأن ضلوع الرئيس السابق حسني مبارك في قتل الثوار أثناء

أحداث ثورة الـ 25 من يناير وحكمت عليه بالسجن المؤبد.
وتساءلت الصحيفة: لماذا إذاً أثار قرار المحكمة عاصفة جماهيرية في مصر؟ مشيرة إلى أن المتظاهرين في الشوارع يصرخون "الشعب يريد إعدام الرئيس" مرددين نفس الهتافات من ليبيا وسوريا، زاعمة أن الربيع العربي أصبح "خريفاً إسلامياً".
وأضافت الصحيفة أن كراهية مبارك ليست ظاهرة جديدة بمصر، مدعية
أنها السبب الرئيسي لاتهام مبارك بالفساد والعمالة لإسرائيل والأمريكان، مشيرة إلى أن الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي كله أرادوا دائماً تصفية مبارك والتخلص منه.
وبرهنت الصحيفة على كلامها بمحاولة اغتيال مبارك في عام 1995، وأن التنظيمات الجهادية هي التي اغتالت السادات أيضاً في عام 1981.
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن "الربيع العربي" مكن الإخوان المسلمين المعتدلين نسبياً من المطالبة بتصفية مبارك "وفقاً للقانون"، وهو المطلب الذي زاد بحسب الصحيفة من شعبية الحركة، متوقعة أن يعيد محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين في حال فوزه بالرئاسة محاكمة مبارك".