تليجراف: السجن المؤبد لآخر الفراعنة

صحف أجنبية

السبت, 02 يونيو 2012 19:41
تليجراف: السجن المؤبد لآخر الفراعنة
كتب- إلهامى شوقى

تحت عنوان من "فرعون متوج إلى نهاية حزينة فى السجن"، كتبت صحيفة "تلجراف" البريطانية لتقول إن الحكم على الرئيس السابق بالسجن المؤبد من شأنه ان يعمق جراح مصر ويزيد من انقسامها.

وترددت شائعات تفيد إصابته بأزمة قلبية، تأثرا بوقع نقله إلى سجن طرة، في الليلة الأولى التي يقضيها فرعون مصر الأخير فى مستشفى سجن طرة ليكون بذلك أول رئيس فى بلدان الربيع العربى يحاكم حضوريا ويصدر حكم بإدانته.
وأضافت:إن الحكم أسعد البعض، فيما يرى آخرون أن المحاكمة  كانت مخجلة .
وقال مراسل الصحيفة بالقاهرة "نيك مايو":"على مدى 30 عاما كانت كلمة مبارك أشبه بالقانون سيطر خلالها على أموال وثروات مصر التى تقدر بعشرات المليارات وسيطر على الشرطة التى اتسمت دائما بالعنف، مضيفا أنه بحلول هذه الليلة السبت يبدأ مبارك حياة جديدة كقاتل مدان".
وقال "مايو" إن مبارك فى أعقاب الحكم بدا محطما

مهانا ونقل سريعا إلى السجن الذى يقضى فيه الكثير من أعدائه فترة وظهر مبارك باكيا ورفض فى البداية قبل أن يستقل الطائرة الهليكوبتر بعد أن أدرك انه لن يعود الى  المستشفى  العسكرى التى قضى فيها معظم فترة حبسه الاحتياطى.
والمثير هو تبرئة ساحة نجليه وكبار مساعدى العادلى  وزير داخليته السابق رغم تربحهما بأكثر من 215 مليون إسترلينى - مليارى جنيه .
ويعتقد الكثير من المصريين أن الجيش المسيطر على مقاليد الأمور قد أدارالمحاكمة من خلف الكواليس وأنه لن يسلم السلطة رغم أن الانتخابات الرئاسية باتت على الأبواب.