رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلام فرنسا:الحكم على مبارك يوم مشهود بتاريخ مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تابعت وسائل الإعلام الفرنسية لحظة بلحظة اليوم السبت جلسة النطق بالحكم على الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى وكبار مساعديه.

ووصفت وسائل الإعلام الفرنسية من إذاعات إلى قنوات إخبارية كما الصحف عبر مواقعها الالكترونية جلسة المحاكمة اليوم بأنها "يوم مشهود في تاريخ مصر" حيث يصدر القاضي حكمه في قضية الرئيس المخلوع حسني مبارك وهو أول رئيس عربي يدخل قفص الاتهام.
وقالت وسائل الإعلام الفرنسية : بعد ثلاثة عقود متتالية من حكم مصر بلا منازع مثل الرئيس المخلوع حسني مبارك في 3 أغسطس 2011، في سابقة من نوعها في تاريخ مصر والمنطقة، أمام محكمة جنايات القاهرة لمواجهة تهم بالتحريض على القتل وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال الثورة المصرية.
مبارك لم يمثل وحده أمام القاضي بل رافقه في قفص الاتهام نجلاه، علاء وجمال، وكذلك وزير داخليته، حبيب العادلي، وستة من معاونيه بنفس التهم التي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام شنقا. وفي مفارقة من مفارقات القدر انعقدت اليوم السبت 2 يونيو 2012 المحكمة بكامل هيئتها في المكان الذي كان يحمل اسم مبارك نفسه يوما ما (أكاديمية مبارك للأمن)، لينطق القاضي أحمد رفعت بالحكم الذي لا ينتظره فحسب الملايين من أبناء مصر ولكن ينتظره العالم أجمع.