رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تليفزيون إسرائيل: حكم مبارك لصالح مرسى

صحف أجنبية

السبت, 02 يونيو 2012 10:30
تليفزيون إسرائيل: حكم مبارك لصالح مرسىمبارك في القفص
كتب - محمود صبرى جابر:

أكدت التليفزيون الإسرائيلي أن حكم المحكمة اليوم في قضية قتل الثوار يصب في مصلحة الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين للرئاسة، وبالرغم من ذلك قدم التليفزيون الإسرائيلي تهنئة خاصة وتحية للقاضي أحمد رفعت على حكمه في قضية حسنى مبارك بالسجن وليس الإعدام، متحديا الضغوط الشعبية للمصريين والثوار.

وأعربت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى عن فرحتها الشديدة بقرار محكمة القاهرة برئاسة القاضي أحمد رفعت بالسجن المؤبد للرئيس مبارك ووزير داخليته وبراءة باقي المتهمين، زاعمة أن المحكمة لم ترضخ لصيحات الانتقام المتعالية في الشارع المصري

وفاجئت الجميع بحكم غير متوقع.
وأضافت القناة الإسرائيلية أنه لا يمكن ألا نقدم التحية لرئيس المحكمة أحمد رفعت وطاقمه لأن منظومة القضاء التي وقفت كثيراً ضد نظام مبارك وظهرت في كثير من الأحيان كمؤسسة معارضة لم ترضخ صباح اليوم لصيحات الانتقام المتعالية من الشارع المصري وفاجئت الجميع بقرار رصين وحكيم وغير متوقع، على حد تعبير القناة. 
وتابعت القناة أن القضاة قاموا بمخاطرة كبيرة بقرارهم هذا، مشيرة إلى أن هناك خطراً
كبيراً يهدد حياة المتهمين الذين تمت تبرئتهم، وهما نجلا الرئيس السابق علاء وجمال والمساعدين الستة لوزير الداخلية، متشككة في إمكانية بقائهم على أرض مصر بعد خروجهم من السجن.  
وأضافت القناة أن نجلي الرئيس مبارك، علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم صاحب صفقة الغاز مع إسرائيل تمت تبرئتهم بمبرر فني بسبب تقادم الجرائم المنسوبة إليهم، مؤكدة أن الشعب المصري سيجد صعوبة في قبول حكم المحكمة بعد الفخر الشديد والتباهي بمحاكمته رئيس الدولة ورجاله حيث أصابت الشارع خيبة أمل شديدة بسبب عدم صدور حكم بالإعدام وتبرئته معظم المتهمين.
وتوقعت القناة الإسرائيلية أن يستغل مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي للرئاسة  المشاعر المتأججة بالشارع المصري في المعركة الانتخابية المحتدمة حالياً.