مبدية استغرابها لموقف السلطات المصرية:

و.بوست: السلطات تستجيب لخاطفى الأمريكيين

صحف أجنبية

الجمعة, 01 يونيو 2012 09:20
و.بوست: السلطات تستجيب لخاطفى الأمريكيينصورة أرشيفية
كتب- عبدالله محمد:

أعربت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن استغرابها من استجابة السلطات المصرية لمطالب مختطفي السائحين الأمريكيين الذين طالبوا بإطلاق سراح أقاربهم مقابل الإفراج عن الأمريكيين، وهو ما يعد أمرا نادر الحدوث.

وقال الصحيفة إن اثنين من السياح الأمريكيين الذين اختطفتهم البدو في شبه جزيرة سيناء أفرج عنهم دون أن يصابوا بأذى من خلال المفاوضات مع رجال القبائل المحلية والخاطفين، مشيرة

إلى أن البدو خطفوا سائحين صباح الخميس بينما كانوا في سيارة تقلهم من دهب إلى منتجع نويبع على الخليج والبحر الأحمر في العقبة.
وأضاف إن السائحين كانوا يستقلون سيارة مستأجرة عندما تم إيقافهم عند حاجز على الطريق من قبل البدو المحتجين والذين كانوا يطالبون بالإفراج عن واحد من رجال
القبائل الذي اعتقله الأمن بسبب اتجاره بالمخدرات.
قال رئيس جنوب سيناء اللواء "محمود الحفناوي" إن السائحين كانا في مركز الشرطة بعد ساعات من المفاوضات بين رجال القبائل والخاطفين، وقال إنهم كانوا في صحة جيدة.
وأوضحت الصحيفة إن السلطات أطلقت سراح رجال القبائل في وقت لاحق المتهمين بالاتجار بالمخدرات، مشيرة إلى أن هذه حالة نادرة لقبول السلطات لمطالب الخاطفين.
وشهدت سيناء سلسلة من عمليات الخطف شنها البدو في محاولة للضغط على السلطات لإطلاق سراح أقاربهم المحتجزين أو تحسين الخدمات الأساسية.