رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.تايمز: رومنى ضمن ترشيح الجمهوريين ولكن أوباما متفوق

صحف أجنبية

الأربعاء, 30 مايو 2012 17:58
و.تايمز: رومنى ضمن ترشيح الجمهوريين ولكن أوباما متفوق
كتب - حمدى مبارز:

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الامريكية ان فوز المرشح الجمهوري "ميت رومني" في الانتخابات التمهيدية في ولاية "تكساس" امس الثلاثاء حسم السباق الرئاسى الجمهورى، حيث اصبح "رومنى" نظريا هو مرشح الحزب الذى سيواجه الرئيس الديمقراطى "باراك اوباما" فى نوفمبر المقبل .

وقالت الصحيفة ان "رومنى" تجاوز العدد المطلوب من اصوات المندوبين الجمهوريين وهو 1144مندوبا ، ليضمن ترشيح الحزب له فى الانتخابات. فقد فاز "رومنى" بحوالى 71% من اصوات ولاية "تكساس" مقابل فوز المرشح "رون بول" ب 10% من الاصوات ، بينما حصل المحافظ "ريك سانتوروم" على 7 %، وجاء "نيوت جينجريتش" رابعا بحصوله على 5% من أصوات الناخبين.
وكان فوز "رومني" متوقعا وبخاصة بعد انسحاب منافسيه في الانتخابات التمهيدية للحزب في الأشهر، ورغم تجاوز "رومنى" للعدد

المطلوب من تأييد المندوبين، الا ان اعلان ترشيحه رسميا سيتم خلال مؤتمر الحزب العام فى اغسطس المقبل.
وقد أعرب "رومني" عن شكره لناخبيه في رساله على صفحته على موقع "تويتر" قائلا "شكرا، مهما كان التحدي الذي ينتظرنا. لن نفعل اقل من إعادة أمريكا على طريق الازدهار".
وهنأ "رينس بريبس" رئيس الحزب الجمهوري "رومني" واعتبر أنه " يقدم لأمريكا الاتجاه الجديد الذي هي في امس الحاجة إليه.
وقال "بريبس " : " نحن في مرحلة ينبغي فيها على البلاد أن تمنح القطاع الخاص فرص تأمين وظائف، نحتاج إلى قائد يفهم هذا الأمر ويحترم القطاع الخاص وهذا القائد هو "ميت رومني".
واشارت الصحيفة الى ان "رومنى"، يحاول جاهدا التركيز على نقاط الضعف عند الرئيس "اوباما" ، مثل البطالة والاوضاع الاقتصادية ، الا ان "اوباما" لا زال متفوقا على المرشح الجمهورى فى العديد من الولايات حسب آخر استطلاعات الرأى فعلى سبيل المثال ، يتقدم "رومنى" فى ولاية "اريزونا" على "اوباما" ب 4 نقاط مئوية ،وكذلك يتقدم فى فلوريدا بنصف درجة مئوية، وفى "نورث كارولينا" ب 2,5% ، فى حين يتقدم عليه "اوباما" فى كلورادو ب 5,6% وفى "ايوا" ب 4% وفى "نيو همبشاير" ب 6,4% وفى "اوهايو" ب 4,9% وفى "فيرجينيا" ب 2,5% وفى "نيو مكسيكو" ب 14% وفى "نيفادا" ب 7,4%.
واكدت الصحيفة ان الايام المقبلة ستشهد مزيد من الحرب الدعائية ، وقالت ان حملة "اوباما" تعتمد على الدعم المالى الكبير الذى يقدمه رجال الاعمال ومؤيدى "اوباما" ، ورغم ان "ميت رومنى" ينتمى لطائفة رجال الاعمال، الا ان "اوباما" يتفوق من حيث الامكانيات المالية حتى الان .