رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مونيتور: الانتخابات دفعة ربيع فى شتاء السخط

صحف أجنبية

الأربعاء, 30 مايو 2012 17:55
مونيتور: الانتخابات دفعة ربيع فى شتاء السخط
واشنطن- أ ش أ:

سلطت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الامريكية اليوم الضوء على المجتمع المصرى في ظل ما تشهده مصر من سباق الانتخابات الرئاسية في جولة الاعادة ، مشيرة إلى أن عيون العالم تركز الآن على المصير الذى ستئول إليه الثورة المصرية والذى سيتحدد فى جولة الاعادة المقررة فى شهر يونيو المقبل.

وقالت الصحيفة - فى مقالها الافتتاحى الذى اوردته على نسختها الالكترونية - ان هذا السباق اختبار لمدى صعوبة تبنى القيم المدنية الديمقراطية.. وإنه مع

مضى الانتخابات قدما تزداد فيه الحيرة والمشاكل فى مصر، لافتة إلى أن مصر "عملاق الشرق الأوسط" كانت محور ثورات الربيع العربي التي اندلعت في العام الماضي، والتي أطاحت بأطول حكم ديكتاتوري من خلال انتفاضة شعبية.
وتابعت الصحيفة:"ان الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومي 16 و17 يونيو المقبل ستكون الجولة النهائية ، التي يختار فيها المصريون رئيسهم الجديد
، وذلك في أول انتخابات حرة وتنافسية تشهدها البلاد" .
واعتبرت الصحيفة أن التصويت قد يعطى دفعة للربيع العربي ، الذي يقع حاليا في شتاء السخط ؛ فالكثير من الشعوب لاتزال تحيا في ظل الحكم الإستبدادى ، وترى أن نتائج الانتخابات في مصر شيئا ثانويا تقريبا مقارنة بحقيقة أنها تحدث بالفعل.
وقالت الصحيفة إن العالم العربي سيراقب حجم الاقبال على التصويت بين مايقرب من 50 مليون ناخب مصري ، فضلا عن نزاهة العملية الانتخابية..مشيرة إلى أن هذه هي العلامات الحيوية حول مدى قدرة المصريين على تبنى للقيم المدنية الديمقراطية، مثل احترام المساواة وآراء الآخرين.