موقع استخبارى إسرائيلى:

أمريكا رفضت خطة فرنسية سعودية لاغتيال الأسد

صحف أجنبية

الأربعاء, 30 مايو 2012 13:16
أمريكا رفضت خطة فرنسية سعودية لاغتيال الأسد
كتب- محمود صبرى جابر:

قال موقع "دبكا" الاستخباري الإسرائيلي: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفض مؤخراً خطة فرنسية- سعودية لاغتيال بشار الأسد وأسرته وقيادات جيشه بضربة جوية واحدة.

وأضاف الموقع أنه بحسب الخطة المفصلة التي أعدتها باريس والرياض فإن المقاتلات الفرنسية ستقلع من حاملة الطائرات النووية "شارل ديجول" التي ستبحر في الشرق الأوسط قبالة السواحل السورية والمقاتلات السعودية والإماراتية التي

ستخترق سوريا من الجنوب عبر المجال الجوي الأردني، ستقصف القصر الجمهوري السوري "قصر القاسيون" الواقع على جبل قاسيون شمالي شرق دمشق عن طريق عدة غارات جوية مشتركة على مدار 12 ساعة متواصلة.
وتتضمن الخطة أن ستعمل في الوقت ذاته المقاتلات الأمريكية التي ستقلع من إحدى حاملات الطائرات
الأمريكية سواء في البحر المتوسط  أو البحر الأحمر على إحداث شلل تام للدفاعات الجوية السورية التي تعد الأكثر تقدماً وتطوراً في الشرق الأوسط وسلاح الجو السوري لحين الانتهاء من المهمة الرئيسية، وهي اغتيال الأسد ورجاله.         
وتابع الموقع أن هذه الخطة عرضت على أوباما بواسطة كل من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا سركوزي، ووزير الدفاع السعودي الأمير سلمان، الذي قام بزيارة خاصة لواشنطن في شهر أبريل الماضي(12/4) لعرض الخطة الهجومية بشكل شخصي على الرئيس أوباما.