عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحف إسرائيل: مصر على أبواب الفوضى والعنف

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحف إسرائيل إن مصر على أبواب مرحلة جديدة من العنف والفوضى بعد تجدد موجة الاضطرابات والحرائق بسبب الانتخابات الرئاسية، والتي وصلت إلى ذروتها الآن بعد الإعلان عن النتائج الرسمية للجولة الأولى، والتي لم تختلف كثيراً عن المؤشرات.

وأكد الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي"(أهم القضايا) أن نتائج الانتخابات الرئاسية بمصر، التي أسفرت عن صعود  أحد أركان النظام السابق الفريق أحمد شفيق، وممثل حركة الإخوان المسلمين الدكتور محمد مرسي، لجولة الإعادة جددت مرة أخرى موجة العنف بمصر، والتي بدأت بالأمس بإضرام النيران في مقر مرشح الفلول أحمد شفيق بالدقي. 
ورجح الموقع أن الإخوان المسلمين ونشطاء آخرين من معارضي الفلول هم الذين أشعلوا النيران في مقر حملة شفيق مساء أمس، حيث اندلع الحريق بعد وقت قصير من إعلان اللجنة العليا الرئاسية النتائج الرسمية للجولة الأولى للانتخابات التي أسفرت عن حصر جولة الإعادة بين مرسي صاحب الأغلبية المحدودة جداً وشفيق آخر رئيس وزراء لمبارك.  
وتوقع الموقع أن تتأجج الخواطر في مصر أكثر وأكثر بين مؤيدي الثورة والثورة

المضادة.
من جانبها، رأت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن الهجوم على مقر حملة شفيق هو جزء من موجة احتجاجات عارمة ستجتاح مصر على خلفية إعلان النتائج الرسمية، والتي جاءت مفاجئة وعلى عكس كل استطلاعات الرأي والتقديرات التي أكدت أن مرسي فرصته ضعيفة جداً بهذه الانتخابات.
وتابع الموقع أن ثمة أحدا لم يتصور عدم صعود عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق في مصر، لجولة الإعادة، وصعود مرسي وتصدره المشهد، مشيرة إلى أن شعبية الإخوان المسلمين اهتزت بعد حنثهم وعدهم بعدم طرح مرشح للرئاسة من الحركة، مؤكداً أنه رغم تراجع شعبية الإخوان إلا أن الماكينة السياسية المنظمة للحركة نجحت هذه المرة أيضاً في الصعود بمرشحها للقمة.