رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"يديعوت": شعبية صباحى مفاجأة لإسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

تساءلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية "هل مصر فى حاجة إلى رئيس جديد مثل الرئيس السابق "جمال عبد الناصر"؟.

وقالت الصحيفة إن المصريين يشتاقون إلى بديل عن النظام السابق الذى يتجسد فى "أحمد شفيق" مرشح الرئاسة وبديل عن "محمد مرسى" مرشح الإخوان المسلمين، وهما فرسا الرهان فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.
وأضافت الصحيفة أن أحد أكثر الشخصيات التى ظهرت فى نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية هو "حمدين صباحى" الناصرى والتابع للتيار اليسارى، الذى حصل على المركز الثالث فى الانتخابات حيث حظى على 4,820,273 صوتا، كما أنه كان أوفر حظا من السياسى المخضرم "عمرو موسى" و "عبد المنعم أبو الفتوح" المرشح الإسلامى المستقل.
وأوضحت "يديعوت" أن إسرائيل لم تكن على معرفة بالتأييد الواسع الذى حظى به "صباحى" من الناخبين، فقد نقلت الصحيفة قول صحفى مصرى ناصرى "لقد انتخبنا صباحى لأنه الشحص الوحيد الذى اعتمد

على الثورة لذلك فهو يمثل الثورة، كما انه البديل الوحيد عن نظام جماعة الإخوان المسلمين الفاشى، فضلا عن أنه لم يكن تابع للنظام السابق، فهو فى الواقع سيعيد التيار الوطنى فى مصر مجددا".
وفى سؤال طرحته الصحيفة على الصحفى المصري "هل المصريون يشتاقون إلى رئيس ناصرى جديد"؟ أجاب الصحفى أن التيار الناصرى ليس كل شىء فى نظر الناخب المصرى، فهناك ناخبون قاموا بترشيح "عبد المنعم أبو الفتوح"، لكن المشكلة تكمن فى أن المصريين يريدون حرية وعدالة اجتماعية والحل هو "حمدين صباحى"  بديلا عن التيار الإسلامى الفاشى وعن النظام السابق.