يديعوت: هل مصر بحاجة إلى رئيس ناصرى جديد؟

صحف أجنبية

الاثنين, 28 مايو 2012 18:31
يديعوت: هل مصر بحاجة إلى رئيس ناصرى جديد؟
كتبت ـ هبة مصطفى:

تساءلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عما اذا كانت مصر فى حاجة إلى رئيس جديد مثل الرئيس المصرى الراحل "جمال عبدالناصر".

وقالت إن المصريين يشتاقون إلى بديل عن النظام السابق الذى يتجسد فى "أحمد شفيق" مرشح الرئاسة وبديل عن "محمد مرسى" مرشح الإخوان المسلمين، وهما فرسا الرهان فى جولة الاعادة بالانتاخبات الرئاسية .
وأضافت الصحيفة أن أحد أكثر الشخصيات المفاجئة التى ظهرت فى نتائج الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية هو "حمدين صباحى"

الناصرى من التيار اليسارى، الذى وصل إلى المركز الثالث فى الانتخابات, كما انه كان أوفر حظا من السياسى المخضرم "عمرو موسى" و "عبد المنعم أبو الفتوح" المرشح الإسلامى المستقل.
وأوضحت "يديعوت" أن إسرائيل لم تكن على معرفة بالتأييد الواسع الذى حظى به "صباحى" من الناخبين، فقد نقلت الصحيفة قول صحفى مصرى ناصرى " لقد انتخبنا "صباحى" لأنه الشخص
الوحيد الذى اعتمد على الثورة  لذلك فهو يمثل الثورة، كما انه البديل الوحيد لإسلام جماعة الإخوان المسلمين الفاشى، فضلا انه لم يكن تابعا للنظام السابق، فهو فى الواقع سيعيد التيار الوطنى فى مصر مجددا "
وفى سؤال طرحته الصحيفة على الصحفى "هل المصريون يشتاقون إلى رئيس ناصرى جديد"؟ أجاب الصحفى أن التيار الناصرى ليس كل شىء فى نظر الناخب المصرى، فهناك ناخبون قاموا بترشيح "عبد المنعم أبو الفتوح"، لكن المشكلة تكمن فى أن المصريين يريدون حرية وعدالة اجتماعية والحل هو "حمدين صباحى"  بديلا عن التيار الإسلامى الفاشى وعن النظام السابق.