رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو: الإسرائيليون يتباهون بضرب الأفارقة

صحف أجنبية

الاثنين, 28 مايو 2012 12:50
بالفيديو: الإسرائيليون يتباهون بضرب الأفارقة
كتب- محمود صبرى جابر

تناقلت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية مقطع فيديو منشور على شبكة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"  يوضح مدى العنصرية الشديدة والمعاملة المهينة التي يلقاها المهاجرون الأفارقة في دولة الكيان الصهيوني.

والفيديو لشاب إسرائيلي ضرب أحد اللاجئين الأفارقة بالبيض في تل أبيب وسط ضحكات من صديقه الذي كان ينتظره بالسيارة، وهو الفيديو الذي عقبت عليها القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي في أحد تقاريرها، والذي جاء فيه: في الوقت الذي تنشر إسرائيل العشرات من رجال شرطة حرس الحدود في أحياء جنوب تل أبيب في محاولة لاحتواء التوتر بين الإسرائيليين وبين المهاجرين الأفارقة الذين أغرقوا

المنطقة، جاء نشر هذا المقطع على الشبكة العنكبوتية ليثير حالة من الصخب والاستياء.   
وأضافت القناة الثانية في تقريرها بأنه في الآونة الأخيرة سجلت العديد من مظاهر العداء تجاه الأفارقة في مناطق متفرقة بتل أبيب، حيث قام مجموعة من المجهولين بكتابة ألفاظ نابية على أبواب المنازل التي يقطن بها المهاجرون الأفارقة في حي "كيرم هاتيمانيم" من بينها "هنا ليست تكية! اطردوا الأجانب". 
من جانبها، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن هذا المقطع المنشور على شبكة الفيس
بوك، والذي يظهر فيه شاب إسرائيلي يضرب بيضة على أحد المارة الأفارقة في الشارع، أثار موجة غاضبة بين متصفحي الانترنت.
وأضافت الصحيفة أن التوتر بين الإسرائيليين واللاجئين الأفارقة وصل ذروته في أعقاب المظاهرات الحاشدة التي جرت في حي بتاح تكفا بتل أبيب في الأسبوع الماضي، والتي شارك فيها قرابة ألف إسرائيلي منددين بعجز الحكومة الإسرائيلية حيال ظاهرة اللاجئين الأفارقة.
والمعروف أن تلك المظاهرة سرعان ما تطورت إلى موجة من الغضب والعنف والعنصرية ضد الأجانب في شوارع تل أبيب. 
وتابعت الصحيفة أن المتظاهرين الإسرائيليين اعتدوا لساعات طويلة على الأجانب في جنوب تل أبيب ودخلوا في مصادمات مع الشرطة أسفرت عن اعتقال 17 شخصاً منهم، كما اعتدى المتظاهرون على سيارة كانت تقل ثلاثة أجانب من أصول أفريقية.  

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=vVwNIfYuuzw