تايم: الثورة فشلت فى العبور بمرشحها

صحف أجنبية

الاثنين, 28 مايو 2012 12:46
تايم: الثورة فشلت فى العبور بمرشحها
كتبت- عزة إبراهيم

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن الثورة المصرية فشلت في العبور بمرشحها الرئاسي هذه المرحلة الحاسمة، بعد اتجاه المؤشرات الأولية إلى حصر الإعادة بين مرشح التيار الإسلامى محمد مرسي ورجل مبارك أحمد شفيق.

وأشارت المجلة إلى ممارسات التزوير التي انتابت عملية التصويت، الأمر الذي دفع ثلاثة من مرشحى الثورة المصرية بتقديم الطعون على المرحلة الأولى، ومناشدة لجنة الانتخابات

بكشف المخالفات قبل إعلان النتيجة رسميا.
وأضافت "تايم" أن كشف أي تلاعب بالانتخابات قد يغير النتيجة تماما، وفقا لتوقعات العديد من المحللين.
وسلطت المجلة الأمريكية الضوء على فوز مرشحى الثورة المتعددين بنتيجة إجمالية تتجاوز ال 40% من أصوات الناخبين، في مواجهة الصعود الإخواني وسلطة الفلول.
من جانبه حث الشيخ يوسف القرضاوي والذي يحظى بتأييد واسع في المنطقة العربية والدول الإسلامية المصريين لدعم مرسى في الجولة الثانية.
وبشكل عام، تعتبر المجلة الأمريكية الانتخابات الرئاسية في مصر دليلا على الحرية والشفافية التي لم تشهدها البلاد منذ عقود في معظم بلدان المنطقة.
وأشادت المجلة الأمريكية بالرقابة القضائية على الانتخابات وحضور القضاة بمراكز الاقتراع، والسماح للمراقبين الدوليين والمحللين بمتابعة العملية الانتخابية، فضلا عن حضور الصحفيين ومندوبي المرشحين، وهو ما يتناقض تماما مع شكل عملية الاقتراع في عهد مبارك.