إندبندنت: الثوار خائفون على الثورة من شفيق

صحف أجنبية

الاثنين, 28 مايو 2012 09:27
إندبندنت: الثوار خائفون على الثورة من شفيقأحمد شفيق
كتب- عبدالله محمد:

رأت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن نتائج الانتخابات الرئاسية غير المتوقعة دفعت الثوار للخوف على ثورتهم بعد خروج مرشحهم المفضل "حمدين صباحي" من المنافسة، خاصة بعد صعود مركز أحمد شفيق الذي يعد أكثر التهديدات التي أرعبتهم على مصير ثورتهم القوية.

وأضافت ان النتائج غير رسمية تشير إلى جولة الإعادة الشهر المقبل سوف تكون بين مرشح جماعة الإخوان المسلمين "محمد مرسي" و"أحمد شفيق" أحد رموز

النظام السابق وينظر إليه على نطاق واسع بأنه مرشح المجلس العسكري الحاكم في الواقع.
ونقلت الصحيفة عن محللين وناشطين قولهم عن أسباب صعود شفيق للمركز الثاني بأنه بسبب ملل الناخبين من المظاهرات اليومية والأسبوعية وارتفاع معدلات الجريمة بعد سقوط مبارك، وقد ترك ذلك بعض الناشطين يتساءلون عما إذا كانت قد وقعت في خاطئ
كارثي عندما انجذبت إلى نوبات متكررة من العنف من مع الجيش وقوات الأمن، وقالت منى دردير الناشطة في حركة 6 إبريل: "لم تكن رسالتنا تصل إلى المواطنين العاديين".
وقالت شيرين آل التوني الناشطة التي شاركت في تأسيس منظمة غير حكومية لمراقبة الانتخابات البرلمانية: "إنها تتفهم لماذا الناخبين كانوا قد سئموا: "أنا ثورية.. ذهبت إلى الشوارع لتنظيم مسيرات في جميع والاعتصامات، لكن أنا متعبة.. وإذا أقوله أنا ذلك .. فيمكن لك أن تتخيل ما الذي يقوله الشخص الذي يجلس على أريكة في المنزل؟".