رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طائرات تجسس إسرائيلية فى سماء سنغافورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن إسرائيل أصبحت دولة عظمى في مجال الطائرات بدون طيار، مشيرة إلى أن سلاح الجو السنغافوري بدأ اليوم استخدام الطائرات بدون طيار إسرائيلية الصنع من طراز "هيرون 1".

وأوضحت الصحيفة أن "هيرون 1" طائرة إسرائيلية بدون طيار من الجيل الرابع تعد من الطائرات طويلة المدي وتم بناؤها بتكنولوجيا حديثة لتقوم بالإقلاع والهبوط آلياً وتغطي مساحة واسعة من الأرض وتقدم استطلاعا مباشرا للوكالات القومية ولديها القدرة علي الطيران المستمر لمدة 24 ساعة، كما أنها قادرة على الطيران بحمولة 250  كيلو جراما كحد أقصى ومصممة للاستطلاع الاستراتيجي والتجسس.
ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن صحيفة "ستريتس تايمز" التي تصدر في سنغافورة وصفها للطائرة الإسرائيلية بدون طيار بأنها "العين الجديدة لسنغافورة في السماء"، مؤكدة أن "هيرون 1" لا تساعد الجنود في تنفيذ أنشطة جمع المعلومات الاستخبارية فحسب، وإنما تم تطويرها أيضاً لرصد العدو. 
وأضافت الصحيفة أن "هيرون 1" ستحل محل طائرة إسرائيلية أخرى من طراز "Machatz" والتي خدمت سلاح الجو السنغافوري منذ العام 1994، وهي أيضاً من إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية، إلا أنها تقادمت وكان يجب استبدالها بأخرى حديثة. 
وأشارت صحيفة "ستريتس تايمز" إلى أن "هيرون 1" الإسرائيلية لديها القدرة على البقاء في الجو لمدة طويلة تتجاوز 24 ساعة، هو ما يعادل ثلاثة أضعاف المدة في الطائرات السابقة، وكذلك التحليق بارتفاع يصل إلى 6,1 كيلومتر والطيران إلى هدف يبعد 200 كم، كما تبث إشارات بالألوان بدلاً من الإشارات الأبيض والأسود لطائرات "Machatz".