رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يديعوت: مرسى وشفيق نتاج أعجب انتخابات رئاسية

صحف أجنبية

السبت, 26 مايو 2012 17:38
يديعوت: مرسى وشفيق نتاج أعجب انتخابات رئاسية
كتب- محمود صبري جابر

رأى الملحق الاقتصادي لصحيفة يديعوت أحرونوت "كلكاليست" أن سباق الرئاسة المصرية الشاق ما كان يمكن أن يجلب إلى خط النهاية اثنين من المرشحين أكثر تقاطباً وتعارضاً من محمد مرسي وأحمد شفيق، مشيراً إلى أن المصريين بات عليهم الاختيار بين الإخوان المسلمين والفلول، فى أعجب نتائج رئاسية حتى الآن.

وأضاف الموقع أنه بعد مرور أكثر من سنة على ثورة الشباب بميدان التحرير التي أسفرت عن الإطاحة بمبارك بعد 30 عاماً من الحكم، ملأ مئات الآلاف من قادة الثورة شوارع مصر على أمل الإعلان عن ميلاد دولة

حرة جديدة يتمتع فيها المواطن بقوة كبيرة، لكنهم سيجدون في الشهر القادم عندما يتوجهون مرة أخرى إلى صناديق الاقتراع أنهم خرجوا حليقي الرأس من كل شيء.   
وتابع الموقع بأنه بعد شهرين من التكهنات والاستطلاعات غير الدقيقة، اتضح بالأمس بعد فرز كل أصوات الجولة الأولى تقريباً أن المرشحين اللذين وصلا للمراكز الأولى هما مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي وقائد سلاح الجو الأسبق وآخر رئيس وزراء لمبارك أحمد شفيق لتنحصر الجولة الثانية بين المرشح
الإسلامي الذي يخشى الجميع من تعديه على حريات الفرد ومرشح الفلول والنظام الذي أودى بحياة مئات القتلى وآلاف الجرحى.  
وأكد الموقع أنه في حال نجاح شفيق، الصديق المقرب لمبارك، قد يؤدي ذلك إلى تجدد الاضطرابات بمصر، مشيراً إلى أن معارضي شفيق أقسموا على العودة للتظاهر في حال تعيينه رئيساً.
وبالنسبة لمرسي، أشار الموقع أن مرسي قد يزيد الاحتقان بين الإسلاميين والجيش المصري المتضامن مع مبارك والأقرب للتوجهات الغربية.
ورأى الموقع أن شباب الثورة أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بسبب نتائج الانتخابات، ونقل عن عمرو حامد، المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة، قوله بأن نتائج الانتخابات لا تعبر عن الإرادة الحقيقية للشعب في التغيير، مندداً بالتأثير على الناخبين ودعم وسائل الإعلام الرسمية للمرشح أحمد شفيق.