موقع إسرائيلى: شفيق المرشح الأفضل لإسرائيل

صحف أجنبية

السبت, 26 مايو 2012 17:29
موقع إسرائيلى: شفيق المرشح الأفضل لإسرائيل
كتب- محمود صبرى جابر

أكد الموقع الإسرائيلي "عنيان ميركازي" (أهم القضايا) أن الجولة الثانية ستنحصر فيها المنافسة بين ممثل الإخوان المسلمين د.محمد مرسي المعادي لاسرائيل والداعم لحماس، وأحمد شفيق الذي وصفه بمكمل مسيرة مبارك والمرشح المفضل لإسرائيل، مشيراً إلى أن شفيق هو مرشح عسكري ومن الفلول، وبالتالي سيكون من السهل لإسرائيل التعامل معه.

وأضاف الموقع أن المعركة الانتخابية في مصر ستحسم في الشهر القادم بعدما انحصرت المنافسة بين ممثل الإخوان المسلمين محمد مرسي

وبين الفريق أحمد شفيق، قائد سلاح الجو سابقاً وآخر رئيس وزراء في عهد مبارك، بعدما حصل الاثنان على أغلب الأصوات في الجولة الأولى التي جرت في نهاية الأسبوع الماضي ولم يحقق أي منهما نسبة الـ 50% للحسم في الجولة الأولى.
وتابع الموقع أن المرشحين شفيق ومرسي أدهشا الجميع، لأن مرسي هو شخص يفتقر إلى الكاريزما دفع به الإخوان
المسلمين كمرشح احتياطي بعد استبعاد مرشحهم خيرت الشاطر، وشفيق أيضاً تعرض لهجوم شديد طوال حملته الانتخابية واعتبروه من الفلول.
ورجح الموقع أن تأييد الجيش لشفيق وكذلك الأقباط هو الذي أدى إلى تلك النتائج الكبيرة لمرشح العسكري، موضحاً أنه من المؤكد أنه سيكون من السهل بالنسبة لإسرائيل العمل مع رئيس مثل شفيق لأنه من أبناء الجيش وكان مقرباً للنظام السابق.
وأضاف الموقع أن أكثر مرشحين منيا بخيبة أمل هما المرشح الإسلامي عبد المنعم أبو الفتوح ووزير الخارجية الأسبق عمرو موسى، والذي اعتبرته الاستطلاعات والتكهنات صاحب أكبر الفرص للصعود إلى جولة الإعادة.