رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل اليوم: نتائج الانتخابات أذهلت الجميع

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية أن نتيجة الانتخابات الرئاسية فى مصر غير متوقعة، وأدهشت الجميع، موضحة انه إذا كانت هذه النتائج صحيحة ستكون مفاجئة كبيرة، كما اعربت الصحيفة عن تخوفاتها من فوز "محمد مرسى" مرشح حزب الحرية والعدالة، مشددة انه فى حالة نجاحه فى الانتخابات فى الجولة الثانية ستهيمن الجماعة الإسلامية المتطرفة – على حد وصفها-  على البرلمان والرئاسة أيضا .

وتساءلت الصحيفة هل هذه النتائج صحيحة؟ ، فقد اتضح من استطلاعات الرأى أن "عمرو موسى" مرشح الرئاسة قد تصدر قائمة الاستطلاعات قبل الانتخابات، وحظى على تأييد من الناخبين بنسبة 9%، يليه "عبد أبو الفتوح" الذى لقى تأييداً واسعاً من المرشحين خاصة حزب النور السلفى، بينما جاءت النتائج مدهشة ومفاجأة كبيرة لكل من "موسى" و"أبو الفتوح".
وذكرت "إسرائيل اليوم" أن الإخوان المسلمين زعموا أن مرشحهم "محمد مرسى" حظى على أغلبية الأصوات فى الجولة الأولى من الانتخابات التى أجريت هذا الأسبوع.
وأضافت أنه من فرز الأصوات اتضح أن نصف مراكز الاقتراع أبرزت "محمد مرسى" أول المتصدرين فى الانتخابات الرئاسية من بين 13 مرشحا للرئاسة، أما فى المركز الثانى "أحمد شفيق" الليبرالى، قائد القوات الجوية ورئيس الوزراء الأسبق فى عهد "مبارك".
فقد حظى "مرسى" على 27% من اصوات الناخبين أى (4,968,184) ،يليه "أحمد شفيق"24.6"% أى (4,416,909) وذلك من فرز 11,327 صندوق انتخابى.