روسيا اليوم: الحر منع طوابير الديمقراطية

صحف أجنبية

الخميس, 24 مايو 2012 15:25
روسيا اليوم: الحر منع طوابير الديمقراطيةإقبال ضعيف على لجنة انتخابية
كتبت-أماني زهران:

قالت شبكة (روسيا اليوم) الإخبارية إن الحر الشديد خلال ساعات النهار الأولي أدت إلى منع طوابير الديمقراطية من التشكيل في اليوم الثاني من انتخابات الرئاسة كما كان في يومها الأول حيث أنها لاحظت ضعف إقبال الناخبين نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو.

وأشارت الشبكة إلى أنه في الساعة الثامنة من صباح اليوم بدأت عمليات الاقتراع في اليوم الثاني بعد أن انطلقت أمس وسط اقبالا كثيفا واصطفت طوابير

المقترعين أمام المراكز الانتخابية مما دعا اللجنة العليا للانتخابات إلى مد فترة الاقتراع حتى التاسعة مساءً، لذلك أعلنت الحكومة يوم الخميس اجازة رسمية لاتاحة الفرصة أمام المصريين ليدلوا بأصواتهم، هذا ومن المتوقع أن تبدأ عملية فرز الأصوات اليوم الخميس على أن تعلن النتائج يوم الثلاثاء القادم.
وأعلن "محمد إبراهيم"، وزير الداخلية، أن نسبة الاقبال
في اليوم الأول من الانتخابات تجاوزت الـ 40% في بعض المحافظات، وكانت أعلى من 25% في بعض المحافظات الاخرى.
وبالنسبة للمعطيات التي تنشرها مختلف مراكز استطلاعات الرأي العام بشأن النسب التي يفوز بها المرشحون، اعتبر موفد الشبكة أن كل هذه الاستطلاعات ليست إلا للمشاركين في لعبة سياسية تأتي في إطار محاولة للتأثير على الناخبين.
وأكدت الشبكة أن الانتخابات المصرية لاقت اهتماما عالميا حيث أن الولايات المتحدة أشادت بالعملية الانتخابية ووصفتها "فيكتوريا نولاند" الناطقة باسم الخارجية الأمريكية بإنها "مَعلما مهما جدا" على طريق التحول الديمقراطي في مصر.