فوكس نيوز: المصريون ينتخبون "سوبر مان"

صحف أجنبية

الخميس, 24 مايو 2012 15:11
فوكس نيوز: المصريون ينتخبون سوبر مان
كتبت-أماني زهران:

علقت شبكة (فوكس نيوز) الاخبارية الأمريكية على المواصفات التي يتمناها المصريون في رئيسهم القادم قائلة: إنهم يبحثون عن "سوبر مان" الذي يتوافر فيه الذكاء، الشرف، أن يكون فارسا، ورجلا ذا قلب طيب، وفي نفس الوقت عسكري حكيم، ورجل دين، وينزل مع الناس في الشوارع ويجتمع معهم.

وأشارت الشبكة إلى أن رئيس مصر القادم سيواجه قائمة طويلة من المشاكل التي لايمكن أن تصدق، من اقتصاد متراجع، وأمن متدهور، وعدم القدرة على توفير احتياجات المدارس والمستشفيات.
وفي تقرير أعدته الشبكة عن الانتخابات، نقلت عن هبة السيد، 42 عاما، مدرسة، قولها: "نحن نريد رئيسا لا تشوبه شائبة، وأن يكون قويا وعادلا ومحترما، ونزيها، ويشعر بالفقراء، وضحكت قائلة إن مانريده هو حقا سوبرمان".
وتابعت الشبكة قولها إن المصريين سلبت منهم حريتهم في اختيار

رئيسهم، منذ أن تولى الرئيس السابق "حسني مبارك"، الذي كان كثيرا ما يوصف بـ "فرعون" المصريين، السلطة في 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات على أيدي متشددين إسلاميين، حيث أنه أعيد انتخابه عدة مرات بعد ذلك، ولكن من خلال استفتاء بطريقة "نعم أو لا"، وكان يمثل هو المرشح الوحيد في الانتخابات.
ولفتت الشبكة إلى أن الغضب المكبوت الذي انفجر ضد حكم مبارك في ثورة 25 يناير، كان نابعا من تراكمات على مدى سنوات بسبب الفساد الذي انتشر في البلاد، مما أدى إلى تشكيل عصابة حاكمة من عائلة مبارك والمقربين منه، وتركت اقتصادا متدهورا، على الرغم من ارتفاع مؤشرات التنمية الاقتصادية، إلا أنه تم توزيعها بشكل غير متساوٍ، وترك خلفها 40% من السكان يعيشون تحت خط الفقر.