تليجراف: الفرص متكافئة لخمسة مرشحين

صحف أجنبية

الأربعاء, 23 مايو 2012 16:03
تليجراف: الفرص متكافئة لخمسة مرشحين
كتب- الهامى شوقى:

قالت صحيفة( تليجراف) البريطانية إنه فيما كان الناخبون يتوجهون لاختيار اول رئيس لمصر بعد الثورة حذر "احمد شفيق" المرشح الرئاسى من ان وصول الاسلاميين لمنصب الرئاسة سيمثل كارثة  .

وتأتى هذه التصريحات رغم الحظر المفروض على الادلاء بأى تصريحات من مرشحى الرئاسة من قبل اللجنة العليا .
وأعد مراسل الصحيفة فى الشرق الاوسط ( ريتشارد سبنسر) ملفا عن انتخابات الرئاسة فى مصر قال فيه ان فرصة الفوز ربما تبدو متساوية لخمسة فقط من المرشحين ولذلك سيتعين على المصريين ان يعودوا مجددا الى صناديق الاقتراع الشهر القادم ليختاروا رئيسهم .
محمد مرسى
يأتى مرشح حزب الحرية والعدالة - الاخوان المسلمين- 

محمد مرسى ضمن الخمسةى المرشحين للصعود لجولة الاعادة وهو لايتمتع بأى حضور جماهيرى ويأتى ترشيحه فى وقت تراجعت فيه شعبية الاخوان كثيرا الا انه يحظى بدعم اكبر تنظيم سياسى فى مصر .
عبد المنعم ابوالفتوح
يمكن وصفه بالمرشح المستقل الذى خرج من عباءة الاخوان المسلمين وهوخيار مطروح لكل من الاتجاهات الليبرالية والاسلامية على السواء بما يحملة الامر من تناقض  ويتمتع بقدر معقول من الدعم الشعبى رغم تراجعه قليلا فى اخر استطلاعات للرأى
موسى
عندما يأتى الحديث عن " عمرو موسى" يمكن وصفه بأنه اكثر مسئول
محسوب على النظام السابق ويحظى بشعبية كبيرة وينظر اليه كثيرون انه يتمتع بطهارة يد كما انه كان من معارضى "مبارك" لذلك فقد منصبه حينها كوزير للخارجية ويعول عليه لاعادة الامن وبناء الاقتصاد واختتمت الصحيفة  حديثها عنه بالقول انه يحظى بفرصة كبيرة .
شفيق
اكثر المرشحين اثارة للجدل كونه ينتمى للنظام السابق  رغم ان الكثيرين لاينظرون اليه على انه مسئول سابق فاسد الا ان وصوله الى سدة الحكم من شأنه خلق حالة غير مسبوقة من الفوضى والعنف  .
حمدين
"حمدين الصباحى" هو ذلك المرشح اليسارى الناصرى الذى يوصف بالحصان الاسود ويحلو له ان يوصف بمرشح الفقراء وبنى حملته الانتخابية على وضع حد ادنى للاجور ومجانية التعليم وحق العلاج المجانى وتبنى اقتصاد مختلط ويعارض حمدين الدولة الدينية .
ويخشى البعض ان يعيد "حمدين" الاقتصاد الى مرحلة التخطيط الشامل .