رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جازيتا: انتخابات الرئاسة تتويج للثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

وصفت صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الروسية أول انتخابات رئاسية ديمقراطية في تاريخ مصر بأنها تتويج لثورة 25 يناير والمشهد الثوري المستمر في مصر خلال الـ16 شهرا الماضية.

وسلطت الصحيفة الضوء على الأوضاع المصرية في ظل الانتخابات الرئاسية التي يُفترض أن تُنهي التوتر في المجتمع والصدام بين مختلف الأطراف والتيارات السياسية.
ورأت الصحيفة الروسية أن غياب السلطة الذي طال أمده، يلقي بظلاله القاتلة على الوضع الاقتصادي، ويدفع بمصر نحو أزمة شاملة لن تستطيع عبورها سريعا.
ومن الجدير بالذكر أن جماعة الإخوان المسلمين أكدوا منذ عام مضى أنهم لن يتقدموا بأي مرشح للانتخابات الرئاسية، إلا أنهم خانوا عهدهم ووعودهم وزجوا بالدكتور "محمد مرسي" كمرشح رسمي للجماعة، بعد أن أخرجت اللجنة العليا للانتخابات مرشحها

الآخر "خيرت الشاطر".
وتابعت الصحيفة قائلة: "إنه على الرغم من ذلك، يتردد في أوساط الجماعة أنهم سيعتبرون الانتخابات مزورة في حال نجاح مرشح علماني، وفي هذه الحالة سوف يدعون أنصارهم للعودة إلى ميدان التحرير، وهذا يعني، حسب كاتب المقال، أن الثورة ستستمر".
ومن جانبه، يعتقد البروفيسور "أشرف البيومي"، المحلل السياسى أن الفائز في الانتخابات - أياً كان - سيجد نفسه في وضع لا يُحسد عليه لأن السنوات الأربع القادمة ستكون الأصعب في تاريخ مصر.