سى إن إن: الثورة "امرأة جميلة" يتقاتل عليها الطغاة

صحف أجنبية

الأربعاء, 23 مايو 2012 15:53
سى إن إن: الثورة امرأة جميلة يتقاتل عليها الطغاة
كتبت-أماني زهران:

قالت شبكة (سي إن إن) الأمريكية الإخبارية في نسختها الإنجليزية إنه على الرغم من انتصار الثورة إلا أنها تركت آثارا حزينة في قلوب المصريين.

ونقلت الشبكة عن بائع فاكهة قوله: "إن الثورة مثل المرأة الجميلة سحرت الجميع حتى وقعوا في حبها، إلا أن الطغاة قاتلوا من أجل زواجها، واتضح في النهاية أنها مجرد خدعة، ما أضافت شيئا لنا إلا الحمل الزائد من الهموم ألا وهو " الوقوع في حبها".
وأضاف البائع إنني منذ أربع سنوات أرى مثل

هذه الحسرة على كل وجه أقابله عند التجول في شوارع القاهرة، حيث طوابير امام محطات الوقود ، وكل مصري يبدو عليه التعب وخيبة الأمل.

ولفتت الشبكة إلى أن ميدان التحرير، الذي كان يُعد مركز الثورة في العام الماضي، يبدو الآن بحالة بائسة جدا، وتراجعت شعبيته كرمز للتحدي، وأكدت ذلك من خلال ما قاله أحد السائقين: "إذا كنت تريد المخدرات والحشيش أو استئجار بلطجي، فعليك

بالذهاب إلى ميدان التحرير".
وقالت الشبكة: "ميراث الثورة تراه الآن في الشوارع، حيث انعدام الأمن والذي يعني أن الكثير من النساء يشعرن بمزيد من القلق وعدم الآمان وتقيد حركتهم خارج المنازل بعد حلول الظلام.
وعن المواقع السياحية والفنادق المهجورة من فئة الأربع نجوم، حيث يعاني المديرون من انخفاض معدلات الإشغال إلى 20٪ فقط وسط إضرابات العاملين العديدة ومناخ اقتصادي غير مستقر.
وفيما يخص الانتخابات الرئاسية، فإن تكرار سيناريو اختيار المرشح يكون متقلبا يوميا في المواصلات العامة والمكاتب، حيث أنه في كل صباح، يختار الأفراد رئيسا مختلفا، ثم يتخلون عن اختيارهم في اليوم التالي، مما جعل عملية التوقع بالمرشح الفائز مستحيلة.