رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ف.تايمز: أبوالفتوح يحاول توحيد مصر المنقسمة

د. عبدالمنعم أبوالفتوح
د. عبدالمنعم أبوالفتوح

رأت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية أن المرشح الرئاسي الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح يحاول في إطار حملته الدعائية للانتخابات رأب الصدع في صفوف المصريين وتوحيدهم على التصويت لصالحه، بالرغم من الانقسامات الواضحة في المجتمع المصري على أسس أيدولوجية ومجتمعية.

وأشارت الصحيفة إلى هذه الانقسامات في زي النساء اللاتي حضرن مؤتمر أبو الفتوح بقاعة المؤتمرات، فبعضهن يرتدين الزي الإسلامي المودرن فيرتدين الألوان الزاهية والبنطلونات الجينز، وبعضهن يرتدين النقاب مع زي أسود بالكامل، وبعضهن قادمات من الريف بأزيائه البسيطة، مضيفة أن كل من التيارين ينتمين لأيدولوجية وطبقات اجتماعية متنوعة لكنهن يتفقن على أبو الفتوح.
وعلى جانب آخر لفتت الصحيفة البريطانية إلى رأي الخبراء

حول حملة أبو الفتوح، والذي يقول إن الحملة فقدت كثيرا من قوتها الدافعة وزخمها الحاسم للمسألة، خاصة في الفترة الأخيرة وقبل أسابيع من الجولة الأولى بانتخابات الرئاسة يوم 23 مايو.
وقالت الصحيفة: "إن الحوارات التليفزيونية الشرسة التي خاضها أبو الفتوح مؤخرا خاصة مناظرته مع المرشح المنافس عمرو موسى، وحملته التي تحاول أن تكون نموذجا لليبرالية والحضرية، تؤكد على حداثة أبو الفتوح، أو مشروعه الإسلامي الليبرالي الحديث".