مرسى:"الإخوان" لا تتلقى أموالاً من الخليج

صحف أجنبية

الخميس, 17 مايو 2012 08:23
مرسى:الإخوان لا تتلقى أموالاً من الخليجمحمد مرسي
الكويت - أ ش أ:

نفى الدكتور محمد مرسى المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية عن حزب "الحرية والعدالة" ما تردد عن تلقي "الإخوان المسلمين" في مصر أموالاً من بعض دول الخليج العربي.

واستبعد مرسى - في حديث لصحيفة "الرأي" الكويتية اليوم "الخميس"- سيناريو مناورة "الإخوان" من خلال طرح القيادي السابق بالجماعة مرشح الرئاسة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وقال " لقد تم فصل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح من الجماعة بعد قراره بالترشح خلافا لإرادتها".
وأضاف: أن إخوان مصر تربطهم علاقات طيبة

بإخوان الكويت، وقد تقدم حزب الحرية والعدالة بتهنئة الحركة الاسلامية الدستورية وجميع أطياف القوى الإسلامية وللشعب الكويتي بنتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة بالكويت التي عكست ديمقراطية حقيقة يتمتع بها شعب الكويت منذ سنوات قبل الربيع العربي، مشيدا بأداء الاسلاميين في مجلس الامة بعد فوزهم بالغالبية فيه.
وحول ما يتردد عن أن ولاءه سيكون للمرشد في حال فوزه بالرئاسة، قال إنه بمجرد
فوزه سيستقيل من رئاسة حزب "الحرية والعدالة"، وسيكون ولاؤه للشعب المصري الذي انتخبه، معتبرا أن المرشد العام للإخوان لن يكون له ولاية عليه، وسيصبح المرشد مواطنا من بين 90 مليون مصري.
وعن رأيه في مطالبة بعض ضباط الشرطة بإطلاق لحاهم, قال مرسي "أعتقد أنه من حق هؤلاء إطلاق لحاهم نحن نرى الضباط في الهند وأفراد الشرطة من جماعات السيخ يغطون رؤوسهم ويرتدون زي الشرطة".
وحول موقع المرأة في برنامجه وما إذا كان يقبل بها كنائب لرئيس الجمهورية أجاب "ليس هناك ما يمنع، فالإسلام لم يفرق بين المرأة والرجل في كثير من الأمور التشريعية".