د.ستار: الإخوان تغازل المصريين بتطبيق الشريعة

صحف أجنبية

الخميس, 17 مايو 2012 07:28
د.ستار: الإخوان تغازل المصريين بتطبيق الشريعة
كتب: عبدالله محمد

قالت صحيفة "الديلي ستار" البريطانية إن الحملة الانتخابية لمحمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين بدأت في اتخاذ خط أكثر قوة نحو تطبيق الشريعة الإسلامية, بتأكيده خلال مؤتمراته على أن الدين والشريعة سوف تلعب دورا كبيرا في مصر الجديدة.

وأضافت الصحيفة في مهرجان انتخابي لمرشح جماعة الإخوان المسلمين تعالت الهتافات بضرورة تطبيق الشريعة، والتأكيد على أن مصر تشهد حلم الخلافة الإسلامية القادمة على يد محمد مرسي..وأن الناس يريدون تطبيق شريعة الله.
وتابعت إنه قبل تسعة أيام من الانتخابات الرئاسية، اتخذت جماعة الإخوان منعطفا حادا، وأصبحت أكثر جرأة في القول أنها تريد أن يلعب الدين والشريعة دورا كبيرا في الدولة الجديدة، وخلال حملتها لانتخابات البرلمان في العام الماضي، أصرت على أن تنفيذ أحكام الشريعة ليست ذات

أولوية على الفور، وسعت لتهدئة المخاوف من أنها تسعى للاستيلاء على البلاد.
وزعمت أن تأكيدهم على ضرورة تطبيق الشريعة يجعلهم أقل اعتدالا وأكثر صدامية وأقل احتمالا لتقاسم السلطة، وظهرت جماعة الإخوان في الانتخابات البرلمانية كأكبر حزب في البرلمان، وهو الانتصار الذي يوصف بأنه دليل على حقها في المضي قدما في جدول أعمالها، لكنه اكتشف أن البرلمان عاجز عن مواجهة سيطرة الجيش الحاكم.
وأوضحت الصحيفة إن خيرت الشاطر يظهر جنبا إلى جنب مع "مرسي" في الحملة الانتخابية في كثير من الأحيان لدرجة أن النقاد يقولون إنه سيكون ظل الرئيس، وقال إن القوانين يجب أن تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وطالبت الجماعة الجيش بالسماح لها بتشكيل الحكومة، وذهبت لتجميد البرلمان لعدة أيام احتجاجا على رفض الجنرالات.